طالب سوري يبلغ من العمر 17 عاماً يخترع جهاز يسهم بتحريك الأطراف المشلولة وعلاج بعض الحالات المرضية!

الإثنين 09 كانون الأول , 2019 04:35 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,955 زائر

طالب سوري يبلغ من العمر 17 عاماً يخترع جهاز يسهم بتحريك الأطراف المشلولة وعلاج بعض الحالات المرضية!

في لفتة إبداعية ومميزة، قام طالب سوري يبلغ من العمر 17 عاماً، باختراع جهاز يسهم في علاج بعض الحالات المرضية “ولاسيما العصبية منها والنفسية”.
نورس الجوجة من محافظة حمص وطالب في مرحلته الثانوية، اجتهد في سبيل البحث عن إيجاد حلول لبعض الحالات المرضية “العصبية والنفسية” بحيث قدم اختراعه وهو عبارة عن جهاز يسهم بتحريك الأطراف المشلولة ويحفز على وصل نقاط الانقطاع بالأعصاب المريضة كما يمكن وضعه على سطح اللسان ليساعد في خلق الشعور بالاسترخاء والراحة وتخفيف التوتر لكل من المرضى والأصحاء، إضافة إلى أن الجهاز يمكن استخدامه لدى مرضى التوحد حيث يحفز على زيادة النواقل العصبية لديهم.
والدة نورس قالت لموقع “أثر برس” إن عائلته عملت على تقديم الدعم المعنوي لنورس وتشجيعه على الاختراع “لا سيما أن له أخت صغيرة تعاني من مرض عصبي” ما جعله يشعر بالمسؤولية لمساعدتها ودعمها بكل ما يستطيع، وأكدت أنه اعتمد في اختراعه على نفسه فقط، حيث لم نتمكن أنا أو والده من مساعدته لاختلاف اختصاصاتنا، فكان يبحث ويجرب إلى أن يصل إلى النتيجة بنفسه.

وتحدثت عن الفخر الكبير الذي شعرت به عندما قدم نورس اختراعه وتجربته أمام الجميع وحصوله على جائزة التقدير والتكريم في معرض الباسل للإبداع والاختراع.
وبيّن نورس بأن الهدف الأكبر من الاختراع “إنساني” إضافة إلى اهتمامه بالعلوم وتوظيف قدراته في هذا المجال منذ عدة اعوام، وعن خططه للمرحلة المقبلة وشغفه بإكمال هذا الطريق أكد أن لديه عدة افكار أخرى يسعى لتطبيقها واختراع أجهزة جديدة وسيتفرغ للتنفيذ فور إنتهاءه من المرحلة الثانوية.
(Athr Press)

Script executed in 0.02186393737793