والد عبد الرحمن وريما الكاخية: أشكر الله أن والدتهم متوفية منذ سنوات وإلا لكانت ماتت بحسرتهما والبلدية رفضت مساعدتنا لترميم المنزل!

الأربعاء 11 كانون الأول , 2019 11:18 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 21,284 زائر

والد عبد الرحمن وريما الكاخية: أشكر الله أن والدتهم متوفية منذ سنوات وإلا لكانت ماتت بحسرتهما والبلدية رفضت مساعدتنا لترميم المنزل!

كتبت العربية.نت: استفاقت مدينة الميناء في طرابلس، على مأساة وفاة الشاب عبد الرحمن الكاخية (21 عامًا) وشقيقته ريما (19 عامًا) من جرّاء انهيار سقف المبنى الذي يقطناه في حي في المدينة، بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت ليلاً.

وفي هذا الإطار، روى الأب مصطفى الكاخية في حديث مع الكاتبة جوني فخري لـ"العربية.نت"، ما حصل مع عائلته: "كنت نائمًا إلى جانب بناتي الثلاثة في الغرفة، وكان عبد الرحمن وريما يشاهدان التلفاز في الغرفة المقابلة، فاستفقت على دوي صوت لأكتشف أن نصف بيتي أصبح رماداً وأن السقف الذي كان يأوي عبد الرحمن وريما هبط فوق رأسهما بسبب هطول الأمطار بغزارة، ولولا رحمة ربنا لكان المنزل سقط بأكمله فوق رأسي ورأس أولادي جميعًا".

وقال بغصّة:"أشكر الله أن والدتهم متوفية منذ سنوات وإلا لكانت ماتت بحسرتهما".
وحمّل مصطفى البلدية مسؤولية ما حصل مع عائلته، لأنه كما يقول "راجعها منذ فترة لترميم المنزل لكنها لم تتجاوب، و"رئيس البلدية رفض مساعدتنا على رغم طلب عدة أعضاء في بلدية الميناء بمساعدتي لإصلاح منزلي المُصنّف كموقع أثري".

وكان عبد الرحمن، كما يروي والده يتحضّر لخطوبته في الثالث عشر من الجاري، "إلا أن الموت كان أسرع منه فخطفه هو وشقيقته ليلتحقا بوالدتهما المتوفّية منذ سنوات بسبب المرض".

للاطلاع على المقال كاملاً: اضغط هنا

Script executed in 0.026582002639771