الطقس العاصف أدى الى سيول جارفة واقتلاع عدد من أشجار الزيتون في النبطية

الخميس 26 كانون الأول , 2019 09:22 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,730 زائر

الطقس العاصف أدى الى سيول جارفة واقتلاع عدد من أشجار الزيتون في النبطية

افادت الوكالة الوطنية أن البرد القارس يلف منطقتي النبطية وإقليم التفاح نتيجة الطقس العاصف والماطر وأن الأمطار الغزيرة تتساقط بشكل غزير منذ الليلة الماضية وحتى الصباح مصحوبة بعواصف رعدية ورياح هوجاء وضباب كثيف على المرتفعات الجبلية حجب الرؤية على الطرق.

وتسببت الأمطار بتشكيل برك ومستنقعات من المياه على الطرق مع سيول جارفة للحصى والاتربة إلى وسط الطرق كما ان السيارات غرقت بالمياه المكونة على شكل برك حتى المحرك، فيما تفجرت الينابيع في أعالي إقليم التفاح وفاضت في نهرالزهراني نتيجة ارتفاع منسوبه بعد تفجر الينابيع في نبع الطاسة وأعالي اقليم التفاح، كما ارتفع منسوب نهر الليطاني عند طيرفلسية وعند جسر قاقعقعية الجسر وعند الخردلي.

وقد أدت الرياح والعواصف الى اقتلاع عدد من أشجار الزيتون في منطقة النبطية، فيما لامس الضباب الكثيف المرتفعات وحجب الرؤية على الطرق، ما دفع الدفاع المدني في النبطية الى الطلب من السائقين بقيادة سياراتهم بحذر تجنبا للانزلاقات وحوادث السير.

كما أدت الرياح إلى تساقط عدد من اللوحات الاعلانية على طريق الزهراني - زفتا.
وأدت غزارة الامطار الى صعوبة استيعابها في المجاري المائية وبخاصة تحت جسر الزهراني ما أدى إلى زحمة سير، كما تبلغ السائقون من سرية درك النبطية التي عمل عناصرها وضباطها على تنظيم السير عند المستديرات وفي وسط النبطية التمهل في القيادة بسبب الانزلاقات وكثافة مياه الامطار على أوتوستراد الزهراني - النبطية .

 

 

Script executed in 0.024300098419189