بسبب الحرائق الهائلة التي تلتهم الغابات...أستراليا تلغي الألعاب النارية المبهرة ليلة رأس السنة ومدينة ملبورن تعلن حالة الطوارئ

الإثنين 30 كانون الأول , 2019 05:27 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,460 زائر

بسبب الحرائق الهائلة التي تلتهم الغابات...أستراليا تلغي الألعاب النارية المبهرة ليلة رأس السنة ومدينة ملبورن تعلن حالة الطوارئ

أعلنت السلطات الأسترالية، الإثنين، حالة الطوارئ في مدينة ملبورن بولاية فيكتوريا (جنوب شرق)؛ بسبب حرائق غابات خارجة عن نطاق السيطرة.
وكانت قد أعلنت السلطات الأسترالية، إلغاء الألعاب النارية الشهيرة التى تقام فى رأس السنة بالعاصمة كانبيرا، وذلك بسبب أزمة الحرائق الحالية التى تشهدها البلاد.
ووفقا لشبكة "إيه بى سى نيوز" الأميركية، فانه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة غدا الثلاثاء، الموافق ليلة رأس السنة الميلادية إلى 38 درجة مئوية فى العاصمة كانبيرا و33 درجة مئوية فى مدينة "سيدنى" أكبر مدينة فى أستراليا.

 

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي) أن حرائق الغابات تهدد السكان المحليين مع انتشار النيران بكثافة.

ودعت هيئة الأرصاد الجوية السكان المحليين الذين يعيشون في مناطق بوندورا وميل بارك وغرينزبورو وبلنتي بولاية فيكتوريا إلى إخلاء منازلهم "فورا" بسبب الحرائق.
كما دعت السكان في مناطق أخرى بالولاية إلى "إغلاق جميع الأبواب وإغلاق أنظمة التبريد إذا اشتعلت النيران بالقرب من منازلهم".
وتشهد أستراليا منذ أسابيع حرائق غابات أتلفت عشرات الآلاف من الأفدنة، حسب السلطات.
وتشتد كثافة الحرائق بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو التي وصلت إلى 43 درجة مئوية في بعض المناطق.
(الاناضول + وكالات)

Script executed in 0.029639005661011