أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إبن الـ71 عاماً "شيبان الجردي" ينال دكتوراه في العلوم الاجتماعية من الجامعة اللبنانية ويحضّر لإصدار مجموعة من الكتب.. "طموحي غير محكوم بالزمن"

الخميس 23 كانون الثاني , 2020 03:43 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,817 زائر

إبن الـ71 عاماً "شيبان الجردي" ينال دكتوراه في العلوم الاجتماعية من الجامعة اللبنانية ويحضّر لإصدار مجموعة من الكتب.. "طموحي غير محكوم بالزمن"

 اعلنت الجامعة اللبنانية، انه مع بداية عقده السابع، نال شيبان الجردي (71 عاما) دكتوراه في العلوم الاجتماعية من المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة.

واشارت الجامعة الى ان "الخبر يبدو غير عادي بالنسبة لقارئه، لكنه بالنسبة إلى الجردي أكثر من عادي لأنه متى توافرات الإرادة فلا شيء مستحيل".

ويحمل الجردي، ابن بلدة الشويفات، إجازة في العلوم الاجتماعية وماستر في علم الاجتماع التربوي من معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية، وبعد انقطاع لسنوات بسبب ظروفه الاجتماعية، عاد ليكمل الدكتوراه وأنجز أطروحته التي تناولت العوامل المؤثرة في الانتخابات النيابية في لبنان بعد اتفاق الطائف.

وقال: "دخلت إلى التعليم الرسمي عبر مجلس الخدمة المدنية عام 1969 ثم توليت إدارة مدرسة الأمراء في الشويفات، ولأن طموحي غير محكوم بالزمن، أحضر لإصدار مجموعة من الكتب في التربية والاجتماع والسياسة وتجربتي الشخصية".

وختم الجردي لافتا الى ان "الجامعة اللبنانية حاضرة دائما في وجداني"، متمنيا "من الحكومة الجديدة العمل على دعم وتطوير الجامعة اللبنانية والمدرسة الرسمية لأن فيهما طاقات هائلة تستحق الاهتمام والمتابعة".

Script executed in 0.23447299003601