أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو/ باسيل في حوار في مدينة دافوس "لقد جئت على حسابي..انها هدية مقدمة لي" لترد وزيرة التجارة الهولندية: "يُمنع علينا مثل هؤلاء الأصدقاء عندما نكون في الحكومة"

الجمعة 24 كانون الثاني , 2020 09:08 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 31,958 زائر

بالفيديو/ باسيل في حوار في مدينة دافوس "لقد جئت على حسابي..انها هدية مقدمة لي" لترد وزيرة التجارة الهولندية: "يُمنع علينا مثل هؤلاء الأصدقاء عندما نكون في الحكومة"

شارك وزير الخارجية اللبناني السابق، جبران باسيل، يوم أمس الخميس، بالمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية.
وفي مقابلة، وجهت مقدمة الحوار الأمريكية عدة أسئلة لباسيل منها "إن رواتب الوزراء في لبنان تصل لنحو خمسة آلاف دولار، فكيف يمكنك استئجار طائرة خاصة؟

فأجاب باسيل "لقد جئت على حسابي"، مضيفاً "أعرف أنّ الشائعات والأكاذيب لا تزال منتشرة لكن هذه هي الحقيقة. لم أصرف قرشاً من حساب الخزينة العامة".

فسألته "هل هذا يعني أنّ هذا من الأموال العائلية؟" فأجاب الوزير السابق "كلا، إنها هدية مقدمة لقد أتيت بدعوة إلى هنا".

وتدخلت وزيرة التجارة الهولندية المنسّقة الخاصّة السابقة للأمم المتحدة في لبنان، سيغريد كاغ، فقالت "عندما نكون في الحكومة يُمنع علينا أن يكون لدينا مثل هؤلاء الأصدقاء".

وأضاف باسيل: "دعيت إلى هنا كوزير خارجية، وأخبرت المنظمين أنني لم أعد كذلك لكنهم أصرّوا على حضوري، كما أصررتم على مشاركتي في هذه الندوة"، مضيفاً: "هناك وزراء خارجية سابقون حاضرون، إضافة إلى كوني رئيس أكبر كتلة برلمانية في لبنان".

ورداً على سؤال عن الحكومة الجديدة، رأى أنه يجب الحكم على الحكومة الجديدة عبر عملها.

ولفت الى إن هناك سياسات خاطئة مورست منذ 30 عاماً أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه، مشيراً إلى "أننا كتيار سياسي لم نكن جزءاً من هذا التراكم".

وعن مشاركتهم في الحكم في السنوات الأخيرة، أجاب: "لم نملك الاكثرية في السلطة التنفيذية"، مؤكداً "أن التظاهرات السلمية أمر إيجابي".

 

Script executed in 0.18163394927979