أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خرّيجة "اللبنانية" ستِفاني ضومط تصدرت صحيفة هندية بـ"رسالتها" الإنسانية:"تعلّمت في الجامعة اللبنانية كيف أكون إنسانةً مسؤولة"

الأربعاء 29 كانون الثاني , 2020 02:01 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,270 زائر

خرّيجة "اللبنانية" ستِفاني ضومط تصدرت صحيفة هندية بـ"رسالتها" الإنسانية:"تعلّمت في الجامعة اللبنانية كيف أكون إنسانةً مسؤولة"

درست العلوم السياسية في مرحلة الإجازة ثم عملت لسنوات كمضيفة طيران، لكنّ طموح "ستِفاني ضومط" الأهم هو العمل في المنظمات الاجتماعية، وهو طموح دفعها إلى العودة لمتابعة دراسة الماستر في "المنظمات الدولية" وإعداد رسالة نالت على أساسها تقدير جيد جدًّا وتناولت فيها تجربتها مع مؤسسة (HelpAge India) تحت عنوان:Geriatric Help in India: achievements and challenges

تخرّجت ستِفاني من كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية (إجازة في العلوم السياسية عام 2010 وماستر في المنظمات الدولية عام 2019)، وناقشت في كانون الأول الماضي رسالة الماستر بعدما عاشت تجربة "فريدة"، كما تقول، مع مؤسسة (HelpAge) الخيرية لمساعدة المسنّين ورعايتهم اجتماعيًّا وصحيًّا في الهند – ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان.

ستِفاني، المتواجدة اليوم في العاصمة الهنغارية بودابست بهدف العمل، تقول: "فقدت أحد أصدقائي بسبب مرض السرطان، وهذا الأمر كان حافزًا لي لأهتم بالعمل الاجتماعي ومساعدة المرضى والمسنّين.. عملتُ كمضيفة طيران لفترة وجمعت مبلغًا من المال وسافرت إلى الهند لأنجز دراسة ميدانية قدمتها لاحقًا رسالة ماستر.. واليوم أتابع دراسة اللغة في هنغاريا وسأتقدم للعمل في منظمات اجتماعية دولية حتى لو كمتطوّعة"...

وتضيف ستِفاني: "تعلّمت في الجامعة اللبنانية كيف أكون إنسانةً مسؤولة وكيف أرى الأمور بنظرة شاملة.. تعلمت الكثير من أساتذتي ومنهم الدكتورة أمل سعد التي أشرفت على رسالتي في الماستر.."

وتختم: "أتمنى أن يعود الاستقرار إلى لبنان حتى أعود وأعمل مع المعنيين على تعزيز الرعاية الاجتماعية والصحية لمحتاجيها، والعمل أيضًا على تطوير القوانين التي تحمي حقوق المواطنين وخصوصًا كبار السّن..."

يُذكر أن صحيفة (Gomantak Times) الهندية أجرت مقابلة مع ستِفاني تحدثت فيها عن تجربتها مع (HelpAge) في منطقة "غوا".

المصدر: الجامعة اللبنانية

Script executed in 0.17397713661194