بالصور/ تألق شبابي لبناني في تركيا يثمر أول شركة إنتاج لبنانية-تركية مشتركة في اسطنبول...والعين على بناء جسر تواصل سينمائي بين الشرق الأوسط وتركيا عبر لبنان!

الثلاثاء 18 شباط , 2020 02:02 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,033 زائر

بالصور/ تألق شبابي لبناني في تركيا يثمر أول شركة إنتاج لبنانية-تركية مشتركة في اسطنبول...والعين على بناء جسر تواصل سينمائي بين الشرق الأوسط وتركيا عبر لبنان!

شغف هؤلاء الشبان حثهم على السعي للمراتب الأعلى، فتسلقوا سلم النجاح درجةً درجة إلى أن أثمر سعيهم افتتاح أول شركة انتاج لبنانية - تركية في اسطنبول لإنتاج وتوزيع المحتوى الدرامي والسينمائي.
عبد الرحمن سنجر ابن صيدا، وزميله عصام عيتاني جمعتهما مجالاتهما الفنية، لتأسيس الشركة بالتعاون أيضاً مع المنتج التركي سرهان ناصيرلي.
بدأ عبد الرحمن دراسته في لبنان ليكمل في تركيا، حيث أنه يتابع تحصيل الماجستير في التصوير السينمائي، ويطمح بعدها للدكتوراه بحسب ما أفاد لموقع بنت جبيل.
ثلاثة شبان مع فريق عمل على الأرض، أسسوا شركة لتنفيذ الأعمال السينمائية والإنتاج وصناعة المحتوى باستخدام أحدث المعدات.
وذلك ضمن استديوهات تابعة للشركة، تمتاز بمساحات كبيرة تصل إلى حدود 600 متر مربع.
إذاً، الشركة اللبنانية هي (Plus Magenta) والشركة التركية هي (Minus Green)، والقائمون عليها كل من المخرج عبدالرحمن سنجر، والمخرج عصام عيتاني
والمنتج سرهان ناصيرلي.
وفي تصريح لموقع بنت جبيل قال سنجر أنهم يطمحون لبناء جسر تواصل سينمائي بين الشرق الأوسط وتركيا عبر لبنان. ويلفت في حديثه إلى أهمية لبنان وكذلك تركيا في استقطاب المنتجين لتصوير أعمالهم، نسبة للمواقع الإستثنائية الموجودة.
ودعا سنجر أصحاب الشركة المنتجين والمخرجين العرب لزيارة اسطنبول للتعرف على مواقع التصوير اللافتة فيها، مبدياً استعداده للتعاون في المجال.
لا يخفي سنجر الحواجز التي تخطاها في مشواره، من حاجز اللغة أول رحلته من لبنان، إلى بداية تعوده على نمط الحياة في تركيا...ولكن اليوم يصح القول أن الطموح غذّاه السعي الدؤوب، إلى أن أينعت ثماره شركة في اسطنبول. 
بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.043310880661011