أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أبيا إلا أن يرحلا سوية...عن ابرهيم وزوجته إنعام اللذان أطبقا عيونهما بعدما غافلتهما النيران أثناء نومهما

الأربعاء 19 شباط , 2020 06:28 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 19,404 زائر

أبيا إلا أن يرحلا سوية...عن ابرهيم وزوجته إنعام اللذان أطبقا عيونهما بعدما غافلتهما النيران أثناء نومهما

كتبت النهار اللبنانية:
جمعتهما الحياة، ارتبطا منذ سنوات طويلة، أسّسا عائلة سعيدة مؤلفة من خمسة أبناء، عاشا بمودّة ومحبة، وعندما طرق الموت بابهما، أبيا إلا أن يرحلا سوية... هما ابرهيم العبد وزوجته إنعام يونس، اللذان أطبقا عيونهما إلى الأبد نتيجة حادث مؤسف تسببت به مدفأة كهربائية.

لحظات الكارثة

غافلت النيران ابرهيم وزوجته أثناء نومهما. وبحسب ما قال عباس فرحات مختار عربصاليم مسقط إنعام، "طلب ابرهيم ابن كفررمان، وهو مصاب بفالج، من ابنه أن يقرّب المدفأة الكهربائية من السرير، كونه كان يشعر بالبرد، وبالفعل قام بذلك قبل أن يخرج من الغرفة ويغلق الباب لتحل بعدها الكارثة، بدأ شرشف السرير بالاشتعال ومن ثم الغرفة، شعر الابن بأن أمراً ما يحصل، سارع وفتح الباب ليكتشف الكارثة عند الساعة الواحدة والنصف من بعد منتصف ليل أمس، لا بل في تلك اللحظة اشتعلت النيران أكثر وتمدّدت، ليحترق المنزل. أما ابرهيم وزوجته فكانا قد فارقا الحياة".

فاجعة مزدوجة

الدفاع المدني عمل على إطفاء الحريق، فيما نقلت فرق الإسعاف الضحيتين إلى مستشفى نبيه بري الحكومي. ولفت المختار إلى أنه "لم تكد تمر سنة ونصف السنة على انتقال ابرهيم (71 سنة) وزوجته إنعام (63 سنة) إلى بلدة عربصاليم والسكن فيها، حتى حلّت المأساة". وأضاف: "كانا من خيرة الناس، ثنائي جميل يعطي دروساً في العلاقة الزوجية الناجحة والحب الذي لا يموت". وأشار إلى أن "كل ما نتمناه الآن أن يرحمهما الله ويصبّر أولادهما وأقاربهما على فراقهما، فهذه فاجعة مزدوجة وخسارة كبيرة".

لقراءة المقال كاملاً: إضغط هنا
المصدر: أسرار شبارو- النهار

Script executed in 0.18736600875854