الجيش والقوى الأمنية أقفلوا مقاهي ومشاغل في الضنية.. وتسطير محاضر ضبط بالمؤسسات المخالفة في إقليم الخروب وإنذار لتعاونية في الدوير

الأحد 22 آذار , 2020 04:40 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,280 زائر

الجيش والقوى الأمنية أقفلوا مقاهي ومشاغل في الضنية.. وتسطير محاضر ضبط بالمؤسسات المخالفة في إقليم الخروب وإنذار لتعاونية في الدوير

أقفلت دوريات من مخابرات الجيش وقوى الأمن الداخلي وفرع معلومات الأمن العام، عددا من المقاهي والمحال التجارية ومشاغل توضيب وتصدير الخضار والفواكه في الضنية، وسيروا دوريات في مختلف بلدات وقرى المنطقة، إنفاذا لقرار مجلس الوزراء بالتعبئة العامة والإلتزام بالحجر الصحي المنزلي على السكان ومنع أي تجمعات بشرية، خشية تفشي فيروس "كورونا".

وأيضاً، كثفت عناصر من فصيلة شحيم في قوى الأمن الداخلي  دورياتها في مختلف القرى والبلدات في إقليم الخروب، للتأكد من الالتزام بالإقفال تطبيقا للإجراءات وقرار الحكومة بالتعبئة العامة.

وفي هذا المجال، سطر عناصر الفصيلة محاضر ضبط بالمؤسسات المخالفة، في عدد من البلدات، وذلك بعد أسبوع من توجيه إنذارات وتنبيهات بضرورة التقيد بالتعليمات والقرارات الرسمية وعدم المخالفة.

يذكر أن المحضر الذي تسطره قوى الأمن الداخلي، عند المخالفة، يكون بمثابة محضر إداري، ولكن في حال تكرار المخالفة، يصبح المحضر عدليا وقضائيا، فيعرض صاحبه للمساءلة، أمام المحكمة، وقد يصل الأمر الى إقفال المؤسسة المخالفة بالشمع الأحمر، أو توقيف صاحب المخالفة.

وفي السياق نفسه،  حضرت دورية من المديرية العامة لأمن الدولة - النبطية الى "تعاونية التوفير" عند مفترق الدوير - الشرقية، وأنذرت أصحابها بضرورة الالتزام بوسائل الحماية وتنظيم الازدحام والا سيتم إقفال التعاونية وختمها بالشمع الاحمر، وذلك على أثر النداءات التي وجهها المواطنون لوضع حد للتجمعات والازدحام الذي تشهده التعاونية وغياب أي وسائل للحماية والتعقيم، الامر الذي يهدد حياة آلاف المواطنين بتفشي وباء الكورونا.

(الوكالة الوطنية للإعلام)

 

Script executed in 0.026407957077026