مبادرة "بيتنا بيتك" تؤمن منازل للجهاز الطبي والمتطوعين ليقطنوا فيها بزمن الحجر وعدم المخاطرة بنقل العدوى إلى عائلاتهم

الأحد 29 آذار , 2020 09:45 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 18,591 زائر

مبادرة "بيتنا بيتك" تؤمن منازل للجهاز الطبي والمتطوعين ليقطنوا فيها بزمن الحجر وعدم المخاطرة بنقل العدوى إلى عائلاتهم

في زمن الكورونا، يتسابق أصحاب القلوب الخيّرة عبر المبادرات  الإنسانية للتخفيف من وطأة فيروس كورونا على المواطنين والأطباء والممرضين الذين يشكلون خط الدفاع الأول بوجه المرض.
وإنطلاقاً من هذا الهدف، برزت مبادرة "بيتنا بيتكن" المميزة التي تهدف لتأمين منازل بالمجان للجهاز الطبي والتمريضي ومتطوعي الصليب الأحمر اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.
المبادرة اطلقها الشابان مارون كرم وتيمور جريصاتي، وفي حديث مع موقع بنت جبيل، قال كرم أن المبادرة بدأت لمساعدة الأطباء والممرضين والمتطوعين في زمن العزل لإيجاد منازل للسكن فيها وعدم المخاطرة بنقل عدوى الكورونا إلى عائلاتهم. ليكونوا هم، أصحاب المبادرة، صلة الوصل بين أشخاص يرغبون بتقديم منازلهم أو شققهم الفارغة خلال هذه الفترة الصعبة وبين الكادر الطبي والتمريضي.
واشار كرم، في حديث لموقعنا، أنه حتى الآن تم تقديم ما يقارب الـ 140 شقة ومنزل في مختلف المناطق اللبنانية، مشيراً أن عدداً من الفنادق أيضاً شاركت في هذه المبادرة.
ولفت أنه حتى ليل الأمس إستقر ما يقارب الـ 105 طبيب و ممرض ومتطوع في هذه المنازل.
وأضاف كرم: "العالم عم تتجاوب بشكل كتير إيجابية في لبنان ومن الإغتراب أيضاً" . 
وكشف أن: "الطلب الأكثر على هذه الشقق والمنازل في نطاق بيروت والمتن وجبيل، وعددنا في المبادرة أصبح خمسة أشخاص، وهناك طاقم تنظيف يعمل على تنظيف المنازل قبل استقرار الأطباء أو الممرضين فيها"، مشدداً: "نحن مستمرين طالما الوضع يتطلب ذلك".
منى قدوح-بنت جبيل.أورغ

 

 

 

Script executed in 0.031136035919189