الموت يغيب المربي الحاج سمير بزي في ديربورن الاميركية

الأحد 05 نيسان , 2020 12:34 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 20,632 زائر

الموت يغيب المربي الحاج سمير بزي في ديربورن الاميركية

إنّا لله و إنا إليه راجعون.

انتقل الى رحمة الله تعالى في ولاية ميشيغن الاميركية المربي والمؤلف الحاج سمير محمّد علي بزّي.
 
الراحل الحاج سمير بزي عمل لسنوات طويلة في الحقل التعليمي بمدينة بنت جبيل وتنقل بين بلدته الجنوبية واغترابه في الولايات المتحدة حيث استقر وتوفي ديربورن.
 
عشق الراحل بزي اهل البيت (ع) وكتب فيهم بمحتوى مؤلفاته التي تزيد عن 10 وكانت تحت عنوان زاد المؤمنين ودليل المثقفين.
 
سيوارى الثرى في أميركا، ويعتذر أهل العزاء عن تقبّل التعازي بناءً على توجيهات و نصائح المراجع الصحيّة المختصّة و حفاظاً على السلامة العامّة.

كتب حسن بيضون: 

في المرات الأخيرة كنا قد التقينا في بنت جبيل، كان الحاج سمير بزي في أوج وثبته نحو افق المعرفة والعلم دون ملل.. حدثني كعادته بحيوية فائقة عن اخر مؤلفاته واخر احوال الغربة. قد لا اعلم الكثير عن الرجل بحكم فرق الاعمار، الا ان ما اعرفه انه كان خفيف الظل وكثير النباهة، يبتكر الكلام ويثير دهشة الوعظ والبحث، وينفرد بنبرة القانع المتحمس والمازج في الالقاء بين الجد والطرافة وهو الذي حفظ اهل البيت (ع) عن ظهر قلب. الحاج سمير، المربي الذي هزم الجهل في مدارس المدينة واحد ابناء بنت جبيل وتجارها القدامى في السوق العتيق، كان من المفترض ان يصل بنت جبيل ككل عام في شهر نيسان اتياً من ديربورن لتوقيع كتابة "زاد المؤمنين ودليل المثقفين" الا انه واجه موته، ليستريح من تعب مرضه بفيء رحمة رب غفور رحيم.. سيفتقده اهله ومحبيه وستفتقده بنت جبيل وانا لله و انا اليه راجعون

 
إلى روحه و أرواح موتى المؤمنين جميعاً الفاتحة و لكم الأجر و الثواب.

Script executed in 0.21352195739746