سفير لبنان بواشنطن غابي عيسى لموقع بنت جبيل: هناك أكثر من ألف لبناني تقدموا بطلبات الإجلاء والسفارة شكلت خلية عمل لمتابعة الحالات المتعثرة في أميركا

الأحد 05 نيسان , 2020 09:42 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,524 زائر

سفير لبنان بواشنطن غابي عيسى لموقع بنت جبيل: هناك أكثر من ألف لبناني تقدموا بطلبات الإجلاء والسفارة شكلت خلية عمل لمتابعة الحالات المتعثرة في أميركا

 

قال السفير اللبناني في واشنطن غابي عيسى بأنّ السفارة تعمل بكل طاقتها لتأمين  عودة اللبنانيين الراغبين بالعودة إلى الوطن ,وقد شكلت خلايا متابعة في مختلف الولايات كما أفردت السفارة بواشنطن خمسة خطوط  ساخنة لتلقي الإتصالات وتلبية حاجات الناس العالقين في أميركا  . وأشار عيسى في حديث خاص لموقع "بنت جبيل.أورغ" بأنّ هناك أكثر من ألف لبناني تقدموا بطلب الإجلاء عن الأراضي الأميركية معظمهم من الطلّاب . وقال بأنّ هناك بعض التعقيدات اللوجستية نظرا لعدم وجود خطوط جوية مباشرة بين الولايات المتحدة ولبنان ، إضافة لحالة  الطوارئ التي تعيشها البلاد مما يجعل عملية الإجلاء تأخذ وقتاً أطول  ، كما أنّ آلية  الفحص المسبق  للتأكد من حالات الإصابة بفيروس كورونا غير متوفرة بشكل عملي  وكافٍ ، معطوفة على خطر التنقل بين الولايات للوصول إلى المطار المعتمد لعملية الإجلاء ، إضافة إلى التكلفة لسعر البطاقة غير المحدد والمعروف حتى الآن ، كما تأمين الرحلات التالية بين أوروبا ولبنان . في المقابل ، فقد أعلن عيسى عن حملة تقوم بها السفارة لمساعدة الطلاب والزائرين المتعثرين في أميركا بالتعاون مع أبناء الجالية اللبنانية في مختلف الولايات المتحدة . وقد استحدثت السفارة آلية تعتمد رقم تعريفي عن كل حالة في كل منطقة ووضعتها على موقعها الإلكتروني ، احتراماً  للخصوصية وحفظاً للكرامات ، وقد تمّت مساعدة معظم الحالات من قبل فعاليات الجالية . وقد شملت المساعدات تأمين مساكن وطعام وتقديم إعانات مالية . وتقوم السفارة بالتدقيق بكل حالة والتأكد من حاجتها الفعلية للمساعدة قبل عرضها على موقع السفارة. وبالنسبة لمن انتهت صلاحية تأشيرته وأصبح مخالفاً لقوانين الإقامة في الولايات المتحدة ، أكدّ عيسى على وجوب التقدم بطلبات التجديد مشيراً إلى أن السفارة تواصلت مع وزارة الخارجية الأميركية وتلقت وعداً بمتابعة الموضوع مع دائرة الهجرة من أجل تسهيل التجديدات والإعفاءات من المخالفات والغرامات لكنّ القرار لم يصدر بعد كما يؤكد عيسى . الجدير بالذكر أنّ طلبات الإجلاء تُقّدّم عبر موقع وزارة الخارجية مباشرة : https://www.mfa.gov.lb/arabic/return-to-lebanon وتلك بعض الحالات التي تمت مساعدتها بحسب موقع السفارة اللبنانية بواشنطن والتي تنتظر المساعدة . 

علي منصور - بنت جبيل.اورغ

ASSISTANCE TO STUDENTS -- UPDATE AS OF APRIL 4, 2020 /  NEW CASES #18 and #19 PUBLISHED / CASE #17 was RESOLVED/ 

Anyone willing and able to help, please contact us at (202) 939-6310 / [email protected] and mention the case number and we will put you in direct contact with the involved person:
---
(NEW) * Case 19 - Student in New Jersey is married and expecting a baby soon in need of financial assistance to pay the rent and living expenses.
(NEW) * Case 18 - Student in Indianapolis, IN participating in an elective medical training program in need of assistance for rent and food until being able to return to Lebanon.

Case 11 - Student in Daytona Beach, FL in need of financial assistance for food and shelter.

أما الحالات التي تمت مساعدتها فهي: 
---
Case 17 (RESOLVED)- Student in Boston, MA in need of assistance for rent and food.
Case 16 (RESOLVED)- Student in the Boston area in need of assistance for food and shelter.
Case 15 (RESOLVED) - Student in Illinois who used to work on campus to cover rent and living expenses is in need of food and shelter assistance following the closure of their campus.
Case 14 (RESOLVED) - Graduate student in Washington, DC who used to work on campus before closure to cover daily expenses in need of financial assistance for food and shelter.
Case 13 (RESOLVED)- Student in Miami, FL in need of financial assistance for food and shelter.
Case 12 (RESOLVED) - Student in Garland, TX in need of financial assistance for food and shelter.
Case 11 - Student in Daytona Beach, FL in need of financial assistance for food and shelter.
We urge you to refer to us any cases of individuals that our diplomatic missions in the US are not aware of so that we may assist them accordingly.
We will continue to update this post with new cases.

Script executed in 0.024126052856445