بالفيديو/ المتطوع في الدفاع المدني يوسف الملاح ورفاقه جندوا أنفسهم لابتكار نموذج غطاء عازل لنقل المصابين بكورونا!

الثلاثاء 07 نيسان , 2020 05:33 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 43,414 زائر

بالفيديو/ المتطوع في الدفاع المدني يوسف الملاح ورفاقه جندوا أنفسهم لابتكار نموذج غطاء عازل لنقل المصابين بكورونا!

لم يكتفِ المتطوع في الدفاع المدني اللبناني يوسف الملاح بجهوده الجبارة ورفاقه، بل أوجدوا لأنفسهم مساحة جديدة للإبتكار!
وهم الذين يآلفون المحن التي يمر بها لبنان محنةً محنة، من الحرائق إلى الفيضانات وصولاً إلى أزمة فيروس كورونا.
فتسهيلاً لعمل المتطوعين، ومن منطلق "الحاجة أم الإختراع" جنّد نفسه مبتكراً، حيث عمل مع رفاقه على تصنيع نموذج محلي للغطاء العازل الذي يستعان به لتغطية المصاب أو المشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجد خلال نقله إلى المستشفى. 

وفي اتصال مع موقع بنت جبيل يقول المتطوع أن أهمية العازل تكمن في حماية محيط المصاب من إمكانية انتقال العدوى، أي حمايةً "للفضوليون" الذين يحتشدون حول المصاب عند نقله، وكذلك لبقية أفراد الطاقم من مسعفين وممرضين يضعون أنفسهم في وجهة الخطر.

وأفاد الملاح أنه لدى الإستفسار عن كلفة العازل (Isopod) تبين أن أسعاره بحسب نوعه تتراوح بين 7 آلاف دولار وصولاً إلى 45 ألف دولار! وأضاف "نحن عملناه بكلفة 45 ألف ليرة لبنانية"! كذلك يؤكد أن هناك تحربة أيضاُ أجريت في إحدى الدول لتصنيع نموذج يدوياً، وهذا ما حثه على التجربة بدوره.

وعن مدى فعاليتها يقول أنه لا يمكن إعطاء أي عمل 10/10 إلا أنه يؤكد أن للنموذج المصنع محلياً فعالية كبيرة. ويصر كمتطوع على القول "ايه منقدر نساعد، منقدر نبتكر، منقدر ننتصر".

ضمن  رسالة له يقول الملاح "لما بتكون من رجال الدفاع المدني واجب عليك ان غمضت عينك تحلم بحلول لتطمين الناس، ولما بتصحى حق الناس عليك تنفيذها".
هو حس مسؤولية مُرهف، جعل الملاح يصرّ على أنهم كفريق قادرون على تجهيز نماذج من ابتكارهم لكل متطوع أو فريق أو جهاز يعمل في مجال نقل المرضى، أينما كان. كما أراد أن يثبت أن أفراد المجتمع في لبنان قادرون بطاقاتهم في مختلف المجالات على الإبتكار ومع لفتة دعم، يمكن تحقيق الإكتفاء الذاتي في المجالات التي تتطلب همة مبادرة.
وفيما يتعلق بالتكلفة يقول "ما بدنا إلا ربح خدمة ومحبة الناس"!
داليا بوصي - بنت جبيل.أورغ

 

Script executed in 0.02573299407959