إصابة مئات اللبنانيين بكورونا ثلاثة منهم ما زالوا في قسم العناية الفائقة في ساو باولو في البرازيل (الأخبار)

السبت 23 أيار , 2020 11:01 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 26,718 زائر

إصابة مئات اللبنانيين بكورونا ثلاثة منهم ما زالوا في قسم العناية الفائقة في ساو باولو في البرازيل (الأخبار)
تعدّ ساو باولو، أكثر المدن تضررا من كورونا في أكبر بلد لاتيني، أظهر مقطع مصور من الجو صفوفًا من قطع الأراضي المفتوحة في مقبرة "فورموزا" مع محاولتها مواكبة الطلب. ومن المرجح أن يكون العدد الحقيقي لحالات الوفاة أكبر مما تشير إليه الإحصاءات، نظرا لبطء البرازيل في تعزيز عملية الاختبارات، بحسب ما تحذّر التقارير.
وتقطن ساو باولو كبرى الجاليات اللبنانية. وفي هذا الإطار، نقلت صحيفة "الأخبار" عن مصادر طبية حديثها عن إصابة مئات اللبنانيين بالفيروس، ثلاثة منهم ما زالوا في قسم العناية الفائقة، مع تسجيل أول حالة وفاة في صفوف المغتربين. ونعت الجالية نزيه محمد صالح، عن عمر يناهز الـ 70 وتم دفنه في المدفن الإسلامي في غوراليوس من دون المراسم المعتادة ومنع الأقارب من حضور الجنازة.
كما اتصلت الصحيفة بالجراح اللبناني الأصل أحمد صالح، الذي أكد وجود حالة شديدة الخطورة لمغترب لبناني كان قد خضع لعملية زراعة كبد. صالح اعتبر أن الأرقام الرسمية لعدد الإصابات لا تتطابق مع الوقائع التي تشير إلى إمكانية تخطي البرازيل للولايات المتحدة الأميركية خلال الأسابيع المقبلة، وخصوصاً أن البلاد على عتبة فصل الشتاء، وفقاً للصحيفة.
تسارعت وتيرة التفشي، مؤخرا حيث تجاوزت البرازيل بريطانيا، الاثنين الماضي، لتصبح ثالث أكبر بلد به حالات إصابة بكورونا.
 

Script executed in 0.045709848403931