بالصور/ الجنوبيون الخضر يطلقون طائر بوم "eurasian scops" إلى ربوع أحراج يُحمر - الشقيف

الجمعة 29 أيار , 2020 07:30 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,328 زائر

بالصور/ الجنوبيون الخضر يطلقون طائر بوم "eurasian scops" إلى ربوع أحراج يُحمر - الشقيف

أعادت جمعية الجنوبيون الخضر طائر بوم من النوع ثبج الأوراسي eurasian scops الى ربوع أحراج يُحمر - الشقيف في منطقة النبطية.

‎وكان ناشطون من الخضر قد تسلموا الطائر من أحد المواطنين المسؤولين الذي كان قد ابتاعها من أحد باعة الطيور في صيدا وقرر إطلاقها الى الحرية .

وبعد مراقبة ورعاية لبضعة ايام لدى ناشطي الجمعية للتأكد من صحة البومة وقدرتها على الطيران والصيد جرى اطلاقها في البرية في منطقة يحمر - الشقيف في منطقة النبطية .

‎وأكد الخضر  في بيان لهم على أهمية طائر البوم في توازن النظم البيئة وصحة الارياف والاراضي الزراعية من تزايد القوارض والحشرات الضارة وضرورة حماية هذه الطيور من الصيد الجائر والإتجار غير المشروع بها. 

‎وجاء في بيان الجمعية ان البوم الأوراسي ينشط ليلاً ويقتات بشكل أساسي على الحشرات واللافقريات وهو بذلك يسهم في تنظيم اعدادها وحماية المزارع والأراضي الزراعية من مخاطر تكاثرها.

‎ونوّهت الجمعية بالوعي البيئي المتزايد لدى  المواطنين والإهتمام بحماية هذه الطيور والحيوانات البرية مشيدة بالمواطن المسؤول الذي تواصل مع الجمعية وسلم الطائر وحرص على سلامته. 

‎ ونوهت الجمعية في بيانها بجهود وجدية قوى الأمن الداخلي في ملاحقة الانتهاكات التي تطال الحياة البرية ودعت الى تضافر الجهود لوقف عمليات تدمير الاعشاش وسرقة فراخ الطيور للاتجار بها والتي تؤدي الى موت معظمها داعية الى التشدد في معاقبة تجار الطيور البرية ومنتهكو أعشاش الطيور.

Script executed in 0.047928094863892