توقعات بتوافد اغترابي كثيف لقضاء عطلة الصيف في لبنان رغم الاوضاع الاقتصادية.. وقرار بفتح مطار بيروت في 28 من الشهر الجاري

الأربعاء 03 حزيران , 2020 06:39 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 35,590 زائر

توقعات بتوافد اغترابي كثيف لقضاء عطلة الصيف في لبنان رغم الاوضاع الاقتصادية.. وقرار بفتح مطار بيروت في 28 من الشهر الجاري

لفتت مصادر لصحيفة الجمهورية، الى انّ قراراً مبدئياً اتُخذ بفتح مطار بيروت الدولي في 28 من الشهر الجاري امام الحركة الملاحية في الاتجاهين، تزامناً مع عودة الحركة الى معظم المطارات العالمية في اكثر من قارة، مع ضرورة اتخاذ التدابير التي تفرضها التعبئة العامة المعتمدة في العالم، تماشياً مع المخاطر المترتبة على عملية الانتقال بين الدول، بعدما أُقرّت شروط جديدة لحركة الطيران بين الدول.

وعن امكانية فتح المطار في 21 من الجاري علمت «الجمهورية»، انّ اللجنة الفنية ستجتمع اواخر هذا الاسبوع لاقتراح امكانية الذهاب الى فترة رابعة من عودة اللبنانيين حتى لا تكون المدة الزمنية طويلة من الآن حتى 21 من الجاري، وهناك امكانية لتنظيم بعض رحلات العودة خلال هذه المدة.

الى ذلك علم موقع بنت جبيل من مصادر تابعة لشركات السفريات والسياحة ان حركة الوفود الى لبنان ستشهد مع بدء فتح مطار بيروت الدولي اكتظاظاً بالقادمين من الاغتراب، فعدد كبير من المغتربين في انحاء العالم كانوا قد حجزوا مقاعد لهم على الطائرات في الشتاء الماضي للسفر خلال فصلي الربيع والصيف وتم ايقاف الرحلات بسبب فيروس كورونا واقفال المطارات، فقسم كبير منهم ابلغ الشركات عن نيته السفر الى لبنان وخصوصاً ان بعض شركات الطائرات رفضت اعادة الاموال لاصحابها وخيرتهم ما بين تأجيل موعد الرحلة او الالغاء وخسارة الاموال.

وعلم موقع بنت جبيل ان عدد لا كبير من المغتربين الذين لم يرغبوا بالعودة في طائرات الاجلاء التي خصصتها الدولة اللبنانية فضلوا السفر الى لبنان بعد فتح المطار تخفيفاً لاعباء التكلفة المادية الكبيرة خلال فترة الاجلاء وخصوصاً اؤلئك المتواجدين في بلاد كالولايات المتحدة الاميركية وكندا والبرازيل ودول اميركا الجنوبية وافريقيا و اوستراليا.   

 

Script executed in 4.7185928821564