أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جعجع: ربما أخطأنا بانتخاب الجنرال عون رئيساً

الخميس 18 حزيران , 2020 08:21 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,258 زائر

جعجع: ربما أخطأنا بانتخاب الجنرال عون رئيساً

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في حديث لصحيفة "القبس الكويتية"، أنه قد يكون أخطأ التقدير في ترشيح الجنرال ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية.

وسأل حول اتفاق معراب مع الرئيس عون وإن كان ضرره أكبر من مردوده على القوات، الى أن "ما الخيارات التي كانت متاحة امامنا آنذاك؟ التسوية او استمرار الفراغ في موقع الرئاسة"، لافتاً الى أن "حينها، كان تقديرنا - وقد يكون خاطئا - ان انتخاب الجنرال عون أفضل من الفراغ واقول ربما قد يكون خاطئاً، ففي مثل هذه المسائل يصعب قياس الأمور بدقة. وأشدد على أننا كنا أمام خيارين لا غير".

واعتبر أن "بعض المسيحيين يعتبرون إقالة الرئيس من المحرمات، انطلاقا من مخاوف او حساسية تاريخية"، موضحاً أن "بالنسبة الينا، نحن لم نطالب بإسقاطه ولم نعارضه ولكن على غرارالتغيير الحكومي، نسأل: من سيكون البديل؟ واذا تغيّر الرئيس اليوم فهل سيتحسّن الوضع؟".

وشدد على أن "المشكلة هي في المجموعة الحاكمة، أي فريق الوزير جبران باسيل وفريق حزب الله"، معتبراً أن "استقالة او إقالة الرئيس وحده اليوم تعنيان الاتيان بآخر شبيه له".

وحول العلاقة مع الحلفاء، أكد جعجع أن "علاقة القوات اللبنانية مع كل الافرقاء جيدة على المستوى السياسي باستثناء حزب الله ومجموعة الوزير جبران باسيل، والأسباب معروفة"، لافتاً الى أن "هناك مداولات يومية مع سائر الاطراف في ملفات نتفق عليها أو نحتلف أما في ما يتعلق بالتحالف فهو يحتاج الى برنامج عمل كامل مع الفريق الآخر، وهو غير متوافر حاليا".

لقراءة المقال كاملاً: إضغط هنا
المصدر:أنديرا مطر -السبق الكويتية

Script executed in 0.20668411254883