بعدما وصل الوباء إلى القرى المحيطة، بلدية بنت جبيل تنبّه: لضرورة تفادي التجمعات والتزام الوافدين وأهلهم المخالطين بالحجر المنزلي

الثلاثاء 23 حزيران , 2020 09:34 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,788 زائر

بعدما وصل الوباء إلى القرى المحيطة، بلدية بنت جبيل تنبّه: لضرورة تفادي التجمعات والتزام الوافدين وأهلهم المخالطين بالحجر المنزلي

صدر عن بلدية بنت جبيل البيان التالي:

الاهل الأعزاء السلام عليكم ورحمةالله وبركاته:

بعد ان عدنا - وللأسف - الى الوراء في موضوع مكافحة جائحة كورونا وبعد ان وصل الوباء الى القرى المحيطة بالمدينة وكثرة الحديث عن المخالطين لهم من ابنائنا الاعزاء لا بد لنا من التأكيد على الامور التالية:

أولاً: - ضرورة الالتزام بالتعاميم السابقة التي اصدرتها وزارة الصحة ووزارة الداخلية والبلديات وذلك حفاظا على صحة اهلنا الكرام وعلى رأس هذه التعاميم التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل الا للضرورة القصوى .

ثانيًا- المحافظة على تعقيم المنزل او مكان العمل باستمرار 
وغسل اليدين بالصابون وتعقيمهما وعدم المصافحة والاكتفاء بالسلام عن بعد .

ثالثاً- ارتداء الكمامة دائمًا عند الخروج من المنزل وخصوصًا عند الذهاب الى الاسواق او المحلات التجارية .

رابعاً :تجنب التجمعات الكبيرة والمحافظة على مسافة التباعد بين الأفراد .

خامساً- ان هذا النمط من الحياة ينبغي ان نعتاد عليه ونتعايش معه لان هذا الوباء قد لا يزول قريبا - والله العالم - كما بينت ذلك منظمة الصحة العالمية .

سادساً: ان بلدية بنت جبيل ستستمر بتعقيم الاماكن العامة ومؤسسات الدولة التي تقدم الخدمات للمواطنين الكرام ، كما ستبقي على اجراء فحص الحرارة على مداخل السوبرمركات الكبيرة .

سابعاً:- مع اقتراب فتح المطار وعودة اهلنا المغتربين نشدد على ضرورة إلتزام العائدين بالحجر المنزلي في غرفة خاصة او مكان منعزل لمدة ١٤ يومًا على الاقل ومن ليس لديه هذا المكان فإن البلدية على استعداد لتأمينه والقيام بخدمته .

 ثامناً :ضرورة التزام اهل الوافدين من بلاد الاغتراب بالحجر المنزلي في حال مخالطتهم للوافد الجديد والا ستضطر البلدية اسفة الى اتخاذ 
الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين لان صحة المجتمع وسلامته فوق كل اعتبار .

تاسعاً :على الاخوة السوريين ايضا الالتزام بهذه التعاميم وعدم استقبال اي افراد او عائلات جديدة
في اماكن تواجدهم  تحت طائلة المسؤلية حيث سيتم ترحيلهم مع الوافد الجديد فورا .

 عاشراً- على الجميع الصبر والتعاون والالتزام والتقيد بالتعاميم الصادرة عن الجهات المختصة حفاظًا على صحة المجتمع وسلامته .

نسأل الله العلي القدير أن يرفع عنا جميعا هذا البلاء ونتخطى هذه 
الجائحة والجميع بخير وعافية .

والسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته 
                       

Script executed in 0.029552936553955