أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا...مدير مستشفى الحريري يوجه نصائح للبنانيين

الأحد 12 تموز , 2020 11:47 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 31,162 زائر

مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا...مدير مستشفى الحريري يوجه نصائح للبنانيين

مع استمرار ارتفاع عدد حالات كورونا اليومية في لبنان، قال مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي الدكتور فراس أبيض عبر "تويتر": "يُطرح سؤال ملح بشكل متزايد، ما العمل؟ لتجنّب العدوى من دون اللجوء الى الاقفال العام، يجب أن تحدّد كلمتان سلوكنا: الحد من المخاطر والمعرفة الحالية ثم المشورة الفردية.
وأضاف: "ما نعرفه عن فيروس "كوفيد-19" أنّه ميكروب ينتشر بشكل أساسي من خلال القطرات، ويمكن أن يحمله الهواء" لافتاً الى أن الفيروس "يحدث بعد الاتصال مع المصابين به، الذين لا يعانون من أي عوارض. المدة والقرب وعدد جهات الاتصال مهمة. العمر أو الحالات الطبية تزيد من حدّة المرض".

وشارك أبيض سلسلة من النصائح، حيث شدد على أن قناع الوجه يقلل من الانتشار بشكل كبير، ولكن يحتاج الشخص إلى ارتدائه قبل أن يطلب من الآخرين القيام بذلك. الحفاظ على مسافة آمنة. تحديد المدة قدر الإمكان. غسيل اليدين الزامي".

وتابع: ضيقوا المجموعة التي تتواصلون معها: الحياة الاجتماعية مهمة. تواصلوا مع أشخاص محددين. اكتفوا بمجموعة صغيرة، فالحشود تسهل الانتشار، لذا من الأفضل تجنّبها. 

إدارة العمل: إذا أمكن اعملوا عن بُعد، وإذا لم تستطيعوا، خذوا الاحتياطات (الحواجز ، البعد ،..). على الشركات تنفيذ تدابير السلامة. على الموظفين والزبائن تنفيذ هذه الرسالة". 

واعتبر أبيض أن "الحياة عبارة عن خيارات: يجب على المسنين أو الذين يعانون من حالات طبية معيّنة اتخاذ احتياطات إضافية، حتى لو كان ذلك يعني قيودًا صارمة. البقاء على اتصال مع الوالدين مهم، ولكن السلامة تأتي أولاً". 

ولفت الى أن "كوفيد - 19 ليس خدعة، لقد مات مئات الآلاف، وربما سيموت المزيد قبل إيجاد حل. لكن الوباء سيمر. علينا أولاً أن نحافظ على حياتنا". 

 

Script executed in 0.16447186470032