أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحريري: مزبوط عملوا إنجازات شوفوا الكهرباء وما بدي اعمل رئيس الحكومة وما حدن يحط عليي شروط...وهناك سؤال نسي دياب أن يسأله البارحة وهو "أين هو رئيس الحكومة؟

الأربعاء 29 تموز , 2020 05:23 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,161 زائر

الحريري: مزبوط عملوا إنجازات شوفوا الكهرباء وما بدي اعمل رئيس الحكومة وما حدن يحط عليي شروط...وهناك سؤال نسي دياب أن يسأله البارحة وهو "أين هو رئيس الحكومة؟

قال رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في دردشة مع الصحافيين حول تغريدات دياب الاخيرة: "انا لا افهم سبب هذا التعامل الدبلوماسي مع اصدقاء لبنان ومن المؤسف ان نسمع هكذا كلام من الحكومة".

وأضاف الحريري: "لا أفهم إلى أين يأخذنا الرئيس دياب بهذه الدبلوماسية تجاه أصدقائنا فكيف يصرح رئيس حكومة تجاه دولة صديقة يعتبرونها في لبنان الأم الحنونة؟ نأسف لهذه التصريحات".

ورأى الحريري أن "رسالة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان واضحة وهي ساعدوا انفسكم لنساعدكم ولكن "طلع مع رئيس الحكومة انو مش عارفين شي، هني بالحكومة مش عارفين".

وشدد على أن "المشكلة أنّ الحكومة نفسها لا معلومات لديها عن الملف اللبناني... "مزبوط عملوا إنجازات شوفوا الكهرباء" وكيف باتت العاصمة من دون كهرباء"، مضيفاً: "غير مسموح أن نرى هذا الإنقطاع في الكهرباء وخصوصاً في بيروت".

وأوضح أن "الحكومة أقرّت التدقيق المالي الجنائي على المصرف المركزي، لكن لماذا لم تقره على جميع الوزارات وعلى وزارة الطاقة خصوصاً؟".

وتعليقاً على حدث في الجنوب، قال الحريري: "في وقت نريد التجديد لليونيفل لماذا اللعب في الإستقرار ".

وأضاف: "ما حدن عارف شو صار بالجنوب بس ضروري مع التجديد للقوات الدولية أن يقوم حزب الله بهكذا عمل؟ على مين عم نكذب، الجيش هناك واليونيفيل، أين الحكومة لتخبرنا ما حصل".

ورأى أن "ما حصل في الجنوب استهداف للاستقرار فهل ينقصنا مزيد من عدم الاستقرار؟ وهناك غياب تام للحكومة".

وأضاف الحريري: "فوق المشكلة الاقتصادية عم نعمل مشكل آخر واذا بدنا نروح عا حرب الدولة ما معها خبر" والامر الاساسي اليوم هو الأمور المعيشية فهل نقوم بمشلكة جديدة؟ ركزوا على الإنهيار الاقتصادي لأن من دون معالجة هذا الموضوع لا أحد يستطيع أن يقاوم او يصمد".

واعتبر رئيس الحكومة السابق أن "النأي بالنفس لا وجود له وإسرائيل هي التي اعتدت فهل يجوز أن نقول سنرد عليكي اليوم او غدا؟ لماذا الهجوم أيضا على فرنسا".

وتابع: "ما بدي اعمل رئيس الحكومة وما حدن يحط عليي شروط وانو بدو هيدا المنصب او آخر" ولم أشاهد مقابلة جبران باسيل ولكل واحد منا له رأيه".

وأشار إلى أنه "في 7 آب سيكون لدي موقف وبموضوع رفيق الحريري هناك عقلانية ولكن العدالة يجب أن تحصل"، مشيراً إلى أنه "خلال الـ 3 سنوات التي مضت هناك من استعمل المزايدة في موضوع رفيق الحريري ليصل إلى أي موقع فقتلوا رفيق الحريري لأنه مشروع ازدهار واستقرار وإنماء وأعجب أن البعض لم يدرك ذلك".

وتابع الحريري: "انا مع سد بسري لأنه يروي بيروت والبنك الدولي قام بكل الدراسات وهذا القرض الوحيد الذي يدفع فيه البنك الدولي الاستملاكات وبالنسبة للتنفيذ فهذا أمر آخر و"لكن الناس بدها مياه شو منعمل".

وأضاف الحريري تعليقا على تغريدة دياب الأخيرة: "السؤال الذي نسي أن يسأله هو أين رئيس الحكومة؟ ".

وقال الحريري: "الذي حل بالبلد هو ليس مؤامرة بل إنهيار إقتصادي ويجب التعامل معه بهذا الشكل ".

Script executed in 0.20338201522827