حالة الطقس: أجواء جليدية تاريخية ..وأمطار جيدة وسريعة اعتباراً من مساء اليوم بمشيئة الله

السبت 10 كانون الثاني , 2015 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,598 زائر

حالة الطقس: أجواء جليدية تاريخية ..وأمطار جيدة وسريعة اعتباراً من مساء اليوم بمشيئة الله

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء باردة جداً ساعات الصباح اليوم  السبت، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية والأجواء باردة جداً وجليدية في الجبال .

ومع ساعات المساء يتوقع أن تتأثر البلاد يمنخفض جوي يعتبر سريع الى حد ما ولكنه يحمل كميات ممتازة من الهطولات قياساً على فترى تأثيره السريعة نسبياً ، حيث تبدأ فرص الهطولات في المناطق الساحلية في ساعات ما بعد الظهيرة والمساء ،وتشتد في ساعات الليل بحيث تكون مصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية ، وتمتد الى  باقي المناطق، وفي ساعات الليل أيضاً تتهيأ الفرصة لهطول زخات ثلجية على المرتفعات العالية.

وتبقى فرص الأمطار حاضرة صباح الأحد على معظم المناطق، ثم تضعف فرص الهطولات لاحقاً مع أجواء باردة في معظم المناطق .

ومن المتوقع أن نتأثر يومي الاثنين والثلاثاء برياح شرقية تكون نشطة في بعض الفترات ، وتتركز على المناطق الجبلية ، وستعمل هذه الرياح الشرقية على زيادة الإحساس بدرجة الحرارة ، رغم الارتفاع الجيد المتوقع عليها مقارنة بالدرجات الحالية .

ويحذر من خطر التزحلق على الطرقات نتيجة الثلوج ونتيجة الانجماد المتوقع خصوصاً في المناطق الجبلية العالية ، وندعو لعدم الخروج ليلاً وصباحاً خارج المنزل سواء بالسيارة أو بغيرها ، ويحذر من خطر تضرر المحاصيل الزراعية على نطاق واسع وكذلك محركات السيارات، وندعو لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للخروج بأقل الخسائر من هذه الموجة القطبية شديدة البرودة .

كما يحذر أيضاَ من خطر تشكل السيول ليلة السبت/الأحد وصباح الأحد في المناطق المنخفضة، ونحذر من خطر شدة العواصف الرعدية بعض الفترات ، كما يحذر من خطر التزحلق في حال تساقط البرد وتراكمه .

Script executed in 0.044625997543335