احتفال تأبيني في ديربورن لضحايا الجريمة العنصرية تشابل هيل

الإثنين 16 شباط , 2015 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,572 زائر

احتفال تأبيني في ديربورن لضحايا الجريمة العنصرية تشابل هيل

وكانت هذه الجريمة قد أثارت ردود فعل على جميع الصُعُد عالمياً ومحلياً، ولاقت استنكاراً من البيت الأبيض والرئيس باراك أوباما الذي ادان هذة الجريمة ، وتدخل مكتب التحقيقات الفيدرالية للتحقيق خاصةً أنها تقع في مجال الجريمة العنصرية. 

وقد دعى الأمام محمد المارديني اما م المركز الأميركي الاسلامي والمؤسسات العربية في مدينة ديربورن وديربورن هايتس وضواحيهما للمشاركة في هذا الأحتفال الذي ضمّ العدد الكبير من جميع الاطياف والمذاهب والتيارات، والحضور المُلفت للأميركيين الذين أعلنوا استنكارهم لهذة الجريمة البشعة.

بداية استهلالية لعريف الحفل الاستاذ حسن محمد بزّي، والذي رحبّ بالحضور المنوّع، داعياً المشاركين لقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح الشهداء. 

ابتدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم من قبل الشاب مهند الحكيم، وبعدها ألقى الأستاذ بزّي كلمتين بالأنكليزية والعربية تطرِق فيهما الى حجم المآساة التي حصلت، وعن كيفية وضع خطة لترتيب الصف الداخلي للجاليات العربية والإسلامية ومؤسساتها لتفادي الهجمة العنصرية التي يواجهها أبناء الجالية. ودعا الى رصّ الصفوف والتعالي عن الصراعات الداخلية لأننا امام مرحلة خطيرة وهامة ، ونحن امام تحدٍ كبيرٍ جداً وليس أمامنا سوى الأتحاد.

وبعدها كانت كلمة الأستاذ أسامة السبلاني الذي تحدث بعمق عن حجم المأساة ومدى انعكاساتها وتردداتها على الوجود العربي والأسلامي. والجدير بالذكر ان الاستاذ اسامة السبلاني هو ناشر ورئيس تحرير جريدة "صدى الوطن" في ميشيغن وله دور كبير في نشاطات الجالية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وبدوره قدم عضو الكونغرس Debbie Dingle المتعاطفة مع القضايا العربية. وتوالى على الكلام كُلٍ من داوود وليد مدير فرع C.A.I.R في مشيغان والمحامية فاتنة عبدربه مديرة الفرع الأقليمي لمنظمة التمييز ضد العنصرية ADC ، ومن ثم السيد ميلاد زوعرب رئيس التحالف العربي الأميركي ومن ثم الطالبة الناشطة من جامعة Eastern University ممثلةLAFC الأنسة جيهان حقاني، وبعدها كلمة تجمع أئمة ميشغن الشيخ مصطفى الترك. وختاماً كلمة امام المركز الأميركي الأسلامي محمد المارديني الذي تكلم عن تلك الجريمة البشعة وعن ردود الفعل وكيفية تعاطي الاعلام ، ونوه بردود فعل البيت الأبيض وان جاءت متأخرة بعض الشيء وخير من ان لا تأتي أبداً . وشكراً الحضور والمؤسسات التي شاركت وبعثت برسائل تضامن واستنكار.

وكان لموقع بنت جبيل.أورغ مشاركة في هذه المناسبة والتقطت بعض الصور بعدسة المصور اسماعيل جمعة.


Script executed in 0.033641815185547