اليونيفيل الإيطالية تنظم لقاءً للمرجعيات الدينية، العسكرية، المدنية والإعلامية في جنوب لبنان

الإثنين 30 آذار , 2015 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,609 زائر

اليونيفيل الإيطالية تنظم لقاءً للمرجعيات الدينية، العسكرية، المدنية والإعلامية في جنوب لبنان

 والذي نظمته الوحدة الإيطالية العاملة في اطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل"  وذلك في مجمع (تركواز السياحي) في القليلة في قضاء صور .

وقد حضر إلى جانب دل كول ، مسؤول الادارة المالية لمشاريع التعاون المدني العسكري في قيادة العمليات المشتركة في روما العقيد دانتونيو ، قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن عفيف صالح ، مسؤول المخابرات في الجيش اللبناني في منطقة صور العميد الركن حميّد ، رئيسة مؤسسات الإمام موسى الصدر السيدة رباب الصدر ، رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني، رؤساء بلديات و مخاتير المنطقة ، فاعليات رسمية واجتماعية وعدد كبير من الضباط اللبناننين و الدوليين .

بعد النشيدين الوطني اللبناني و الإيطالي ونشيد الأمم المتحدة، أقى راعي الحفل الجنرال دل كول  كلمة شكر فيها جميع ممثلي السلطات اللبنانية على دعمهم  لرجال ونساء اللواء المؤلل بينارولو والذي قاد القطاع الغربي لليونيفيل والوحدة الإيطالية خلال الستة أشهر الماضية ، مما ساهم في إنجاح المهام الموكلة إليهم.

و أضاف: " إن عمليات حفظ السلام تبقى واحدة من أنجح الآليات التي أنتجها المجتمع الدولي لمساعدة البلدان التي تعاني خلال الفترة الإنتقالية الصعبة من حالة الحرب الى السلام. إنها آلية مرنة متدرجة تستخدم وسائل متعددة منها السياسي ومنها الأمني وتكون نتائجها عادة على درجة عالية من الوضوح والشفافية .ونحن من خلال عملنا على تحقيق الأمن والإستقرار نساهم في إرساء السلام وإستعادة البلد لمساره الديمقراطي.نحن نعمل دائما واضعين نصب أعيننا المحافظة على الحيادية على الكفاءة المهنية وعلى النزاهة وعبرالإحترام التام لعادات وتقاليد ومعتقدات وثقافة جميع المواطنين".

وعدد دل كول أنجازاته خلال الأشهر الستة الماضية منها العديد من المشاريع ذات التأثير السريع والمباشر ومشاريع التعاون المدني- العسكري كالبنى التحتية ، الإنمائية ، في القطاع الصحي و التربوي و دعم للجمعيات و المؤسسات الإجتماعية والخدماتية في جنوب لبنان.

وفي الختام أقيم حفل غداء على شرف المدعويين.


Script executed in 0.029365062713623