أخطر 10 عادات لمستخدمي الهواتف الذكية

الخميس 02 نيسان , 2015 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,415 زائر

أخطر 10 عادات لمستخدمي الهواتف الذكية

1- أوضحت الدراسة أن أخطر عادة يقوم بها مستخدموا الهواتف الذكية هي ترك هواتفهم الذكية دون كلمة سر، وقالت الدراسة ان 62 % من مستخدمي الهواتف الذكية لا يضعون كلمة سر لأجهزتهم، رغم أن مستخدمي تلك الأجهزة معرضون بمعدل 33% أكثر لعمليات سرقة وانتحال الهوية عبر هواتفهم حال وقوعها في يد الغرباء.

 

2- استخدام ميزتي حفظ كلمة السر والدخول التلقائي للحسابات الشخصية الحساسة في الهواتف الذكية مثل الحسابات البنكية.واعتاد نحو 32% من مستخدمي الهواتف الذكية على استخدام هاتين الميزتين، رغم خطورتهما في إتاحة الفرصة للغرباء للدخول بسهولة إلى الحسابات الهامة عقب السيطرة على الهاتف الذكي.

 

3- التقاط أو إرسال أو تخزين صور شخصية حساسة عبر الهواتف الذكية.

 

4- الضغط على رسائل البريد الإلكتروني المشكوك فيها، حيث أكدت الدراسة أن 4% من عمليات سرقة الهوية لمستخدمي الهواتف الذكية تأتي من رسائل الاحتيال الإلكتروني.

 

5- استخدام الهواتف الذكية لمشاركة صور أثناء قضاء إجازة في أماكن بعيدة عن المنزل، حيث رصدت الدراسة استخدام اللصوص للشبكات الاجتماعية لتحديد أماكن منازل يقضى أصحابها إجازة بعيداً عنها ليأتوا وينفردوا بالبيت ليسرقوه.

 

6- مشاركة الأماكن أو مشاركة صور دون إلغاء ميزة التحديد التلقائي لمكان التقاطها حيث ان هذه الميزة تقلل من الامان والخصوصية.

 

7- استخدام تطبيقات التراسل أو الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الهاتفية لمشاركة معلومات شخصية حساسة مع أشخاص غير متأكد من هويتهم

 

8- ترك الهاتف بدون أي غطاء للحماية، مما يتسبب في تلفه بصورة أسرع من الهواتف المدعومة بغطاء للحماية.

 

9- محاولة الدخول إلى شبكات "واي فاي" غير مؤمنة، حيث أكدت الدراسة أن 52% من المستخدمين يقوموا بتلك العادة، مما يضعهم فريسة سهلة أمام القراصنة لاختراق أجهزتهم.

 

10- اخيرا جاء شراء الهاتف الذكي دون ضمان أو وثيقة تأمين في المرتبة العاشرة حسب الدراسة.

 

Script executed in 0.031409978866577