هبة إيطالية لبلدية قلاوية في قضاء بنت جبيل

الأربعاء 08 نيسان , 2015 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,001 زائر

هبة إيطالية لبلدية قلاوية في قضاء بنت جبيل

وللمناسبة نظمت بلدية قلاوية إحتفالا حضره إلى جانب دل كول ممثل الجمعية الإيطالية العقيد ماريو فيني ، رئيس البلدية الأستاذ جهاد عليّان ، أعضاء المجلس البلدي، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من فعاليات المنطقة والأهالي و عدد من الضباط الإيطاليين.

تندرج االهبة ضمن الخدمات والمشاريع التي ينفذها مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي بالتعاون مع الجمعية الإيطالية  A.C.I.S.M.O.M والتي تساند الجيش الإيطالي في مهامه حول العالم حيث قام عدد من ممثليها بتدريب وتأهيل مسؤولي الخدمات الإجتماعية في بلدية قلاوية لتمكينهم من الإفادة وإستخدام المطحنة بشكل صحيح.

بعد النشيدين الوطني اللبناني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ألقى عليّان كلمة شكر فيها قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول والكتيبة الإيطالية على جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة ثم أضاف: " إن التعاون الوثيق بين الجيش اللبناني و اليونيفيل يعتبرمن الركائز الأساسية للإستقرار في جنوب لبنان" .  ثم شكر عليان حكومة إيطاليا على دعمها ومساندتها للشعب اللبناني منوهاً بالدور الانساني والاجتماعي للوحدة الإيطالية وبما نفذه ضباط وعناصر اللواء بينارولو للبلدة ولسائر بلدات الجنوب من مشاريع خدماتية لأجل تحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

راعي الحفل الجنرال دل كول أعرب عن سعادته لقديم الهبة والتي تؤكد دعم الإيطاليين مرة أخرى للبنان وللبنانيين على كافة الأصعدة ثم شكر عليان و الأهالي على حفاوة الإستقبال معتبراً اساسي دعم المجتمع المحلي والسكان لنجاح مهمة اليونيفيل .

وفي الختام قام دل كول وفيني وعليان برفع الستارة عن المطحنة وقاموا بتشغيلها.

Script executed in 0.029265880584717