عسيري يهدّد: الحملات على السعـــودية تضرّ بلبنان!

الثلاثاء 14 نيسان , 2015 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,088 زائر

عسيري يهدّد: الحملات على السعـــودية تضرّ بلبنان!

بحسب السفير السعودي في بيروت علي عواض العسيري، إلا أنه أكد في حديث لصحيفة «الوطن» السعودية أنه رفع دعوى ضد جريدة «الأخبار» لأنها «في مقدمة من يضر بمصالح لبنان»، و»تجاوزت الحدود الأخلاقية والمهنية في حديثها عن المملكة وقياداتها». ورفض اعتبار الدعوى مساً بحرية الصحافة، فـ»نحن لم نعترض يوماً على حرية العمل الصحافي وهو ميزة للبنان، ولسنا من هواة المنابر أو المحاكم. لكنني لا أعتقد بأنّ الحرية تجيز النيل من قيادات بلدان صديقة للبنان. وأعتقد بأن المادة 104 من قانون الإعلام تضمن حقنا بإقامة دعوى ضدّ هذه الصحيفة لما صدر عنها».

وتحدث عسيري عن «اتصالات كثيفة» تلقاها من «مختلف الفئات اللبنانية المستنكرة للحملة التي يقودها حزب الله ضده». وتمنى «لو تهتم بعض الجهات السياسية بشؤونها وبمصلحة بلدها وتحرص على وحدة الصف اللبناني عوضاً عن السعي الى النيل من الآخرين»، معتبراً أن الحملات «تضر بلبنان أكثر من السعودية». مع ذلك، فإن العلاقات اللبنانية ــ السعودية «أكبر وأسمى من أن تقيَّم من خلال تصرفات حزب الله. ويؤكد المسؤولون اللبنانيون في لقاءاتهم معنا قناعتهم الراسخة بالتأييد المعلن للمملكة في جميع مواقفها، سواء تلك المعتمدة تجاه لبنان أو إذا ما اضطرّت المملكة إلى اتخاذ قرارات حازمة كما فعلت في اليمن».

وخلال استقباله لسفراء دول التحالف ضد اليمن في مقره في بيروت، أسف السفير السعودي في لبنان من «الطريقة الانفعالية التي يتعاطى فيها فريق لبناني مع موضوع اليمن»، متسائلاً عن «مصلحة لبنان في المواقف التي يتخذها هذا الفريق». دعوة عسيري لسفراء الكويت وقطر والإمارات ومصر والسودان والمغرب وتركيا، كانت في إطار لقاء تشاوري حول التطورات المستجدة. هؤلاء عبّروا عن تضامنهم مع زميلهم الملكي. ونقل البيان الصادر عن اللقاء استنكارهم لـ»حملات الإساءة والافتراء التي تتعرض لها المملكة وسفيرها في لبنان من بعض الجهات السياسية والإعلامية التي تعرض مصالح لبنان وأبناءه للخطر».

(الأخبار)

سياسة

العدد ٢٥٦٥ الثلاثاء ١٤ نيسان ٢٠١٥

http://al-akhbar.com/node/230373

Script executed in 0.025105953216553