وزارة الصحة انذرت صيدليتين في المطيلب والغازية

الثلاثاء 14 نيسان , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 757 زائر

وزارة الصحة انذرت صيدليتين في المطيلب والغازية

أنذرت وزارة الصحة العامة صاحب صيدلية مار الياس - المطيلب فادي.ك بعدم تكرار مخالفة اصدار اية فواتير بيع أدوية خلافا لما هو مسجل في وزارة الصحة تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.

وكان قد ثبت للتفتيش الصيدلي تنظيم الصيدلية المذكورة فواتير بيع دواء Miacalcic 200 Nasal Spray لصالح الصيدلي نهى.ع لا تنطبق بالعيار والسعر لما هو مسجل في وزارة الصحة بسبب خطأ تقني في برنامج الكمبيوتر في الصيدلية.

كما أنذرت صيدلية مريم لصاحبتها الصيدلي سلوى.ب في الغازية بوجوب عدم تكرار مخالفة قانون مزاولة مهنة الصيدلة وقرار وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور الذي يقضي ببيع العموم فقط وليس المؤسسات الصيدلانية الاخرى، بعدما تبين انها قامت ببيع أدوية لمستودع أدوية نيوفارم ش.م.م.

ووجهت وزارة الصحة إنذارا الى السيد الياس.ن.ف.ص الذي يملك مؤسسة لصناعة المستحضرات العطرية ولوازم الزينة تصنيف فئة ثالثة في بلدة برج الملوك، وتقوم بتصنيع مستحضر طبي تحت الاسم Trio - Benz gel 30gغير مسجل في وزارة الصحة مما يخالف احكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

كما تم إنذار السيدة ميراي.أ.م التي تملك شركة Advanced Pharma Lebanon (A.P.L.) في بعبدا غير المرخص لها بالاتجار بالادوية، وتقوم بتسويق المستحضر الطبي المذكور مما يخالف احكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة، تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.

Script executed in 0.040499925613403