كشافة المهدي (عج) أطلقت فيلم "أميرة الروم"

الخميس 16 نيسان , 2015 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,123 زائر

كشافة المهدي (عج) أطلقت فيلم "أميرة الروم"

الحفل حضره وفد مؤسستي "هفت سنگ" و"سلوك أفلاكيان" الإيرانيتين، النائب بلال فرحات، النائب السابق محمد برجاوي، رئيس بلدية الغبيري الحاج أبو سعيد الخنسا، مدراء مدارس وعلماء وتربويين وإعلاميين وحشدٌ من المهتمين. 

افتُتح الحفل بآيات من القرآن الكريم، تلاها عزف الموسيقى المركزية للنشيد اللبناني ونشيد الجمعية، ثم كلمة الجهات المنفّذة للفيلم ألقاها مدير عام مجلة مهدي الشيخ عباس شرارة الذي تحدث عن أهمية الفيلم وكيفية إنتاجه، كما وجّه دعوةً لكافة المؤسسات والمدارس ووسائل الإعلام والأخوة الناشطين للمساعدة في ترويج هذا العمل وتثميره، شاكرًا كل من ساهم في إنتاج هذا العمل. بدوره نوّه راعي الحفل بالجهود المبذولة في إنتاج هذا العمل، مؤكدًا أن "لهذا الفيلم السينمائي بالذات رسالةٌ إنسانية واضحةٌ بالتعايش بين الأديان والرسالات السماوية". بعدها تم تقديم دروع تذكارية لمدير عام مؤسسة "هفت سنگ" ومدير عام مؤسسة "سلوك أفلاكيان" ودرعٌ آخر للوزير عريجي، قبل أن تشخص العيون نحو العمل الأضخم عربيًا وإسلاميًا، وتعرض الجمعية للمرة الأولى فيلم "أميرة الروم". وقد واكب الحفل العديد من الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة، إضافةً إلى فريق وكالة مهدي للإعلام الكشفي. 

فيلم أميرة الروم هو فيلم رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية. من أضخم الأعمال العربية والإسلاميّة. يحكي قصة ولادة الموعود الّذي سينشر العدالة في العالم، عبر حبكة مميزة تجمع بين روعة المعرفة التاريخيّة ومتعة الطرافة والفكاهة، وترتكز على إطار رمزي تجسّده الفراشة التي تعشق النور وتحفّز الأطفال على السلوك الحسن، وتبعث الاطمئنان عند "أميرة الروم" السيدة مليكة بنت يشوعا ابن القيصر، وتحاول أن تساعدها في بحثها على طريق العدالة. وفي المقابل يجهد الخفاش الذي يعشق الظلام لمنع الفراشة من تأدية مهمتها.

أحداث الفيلم تدور في القرن التاسع الميلادي، وينقل المُشاهد إلى تلك الحقبة عبر مشهدية رائعة، تزيد من جاذبيتها المؤثرات البصرية المستخدمة في شخصيات الفيلم ومواقع أحداثه في بيزنطة وبغداد. 

مدة الفيلم 75 دقيقة. فكرة ومتابعة وإشراف: كادر العمل في مجلة مهدي، إنتاج: جمعية كشافة الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) ومركز بيروت الدولي للإنتاج الفني بالشراكة مع المؤسستين المنفذتين "هفت سنگ" و"سلوك أفلاكيان" في الجمهورية الإسلامية الإيرانية. تم إنجازه بداية العام 2015 بعد سنتين ونصف من العمل المتواصل عبر فريق متخصص زاد عن 100 فرد من ذوي المؤهلات العالمية.

Script executed in 0.029429912567139