جديد داعش...الجلد و السجن عقوبة تعاطي "المرتديلا" المحرّمة!

الأحد 19 نيسان , 2015 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 851 زائر

جديد داعش...الجلد و السجن عقوبة تعاطي "المرتديلا" المحرّمة!

وذكر موقع "الرقة تذبح بصمت" أن داعش طالب أصحاب المحال التجارية بالتخلص من هذه المنتجات، وبيعها إلى خارج حدود (الخلافة) وإلا يتعرض صاحب المحل لواحدة من العقوبات السابقة.

وأضاف الموقع أن "داعش" تعتبر بأن "المرتديلا والماجي لم تذبح على الطريقة الإسلامية، ولم يحضر الذبح شرعيين من التنظيم، مما يجعلها محرمة، إضافةً إلى أن مشروب الطاقة يحوي مواد سامة، تؤذي الصحة"، بحسب وصفهم .

كما نقل الموقع عن أحد أصحاب المحال التجارية أن "عناصر التنظيم كانوا يشترون كميات كبيرة من المرتديلا، ومشروب الطاقة، ويأخذونها إلى معسكراتهم التدريبية، مستغرباً هذا القرار المفاجئ الذي علله بأن التنظيم يسعى لفرض طوق خانق إضافي، على السلع المتداولة إلى جانب فرض قراراته العشوائية، بهدف فرض هيمنته على المدينة".

كما اتهم داعش منتجي هذه السلع بالكفر، وعدم اتباعهم قواعد الذبح الإسلامية والصحة العامة، لذلك منحهم مهلة محددة للتخلص منها، ببيعها إلى خارج حدود سيطرته، باعتبار أن من يسكن في تلك المناطق، هم كفرة ومرتدين، بحسب اعتبارات التنظيم".

وكان عناصر "داعش" أحرقوا سابقاً كميات كبيرة من الدجاج المجمد، في مدينة أخترين بريف حلب الشمالي، وذلك لأنها قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، رغم وجود علامات على ذبحها، إضافةً إلى عبارة (مذبوحة على الطريقة الإسلامية). وبذلك حرم داعش عدداً كبيراً من المدنيين من هذه البضائع، في وقت هم بأمس الحاجة إليها، نتيجة تردي أوضاعهم المعيشية في ظل سيطرته.

العالم

Script executed in 0.48194694519043