ممارسات «فيسبوك» تهدد خصوصية مستخدميه

الإثنين 18 أيار , 2015 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,049 زائر

ممارسات «فيسبوك» تهدد خصوصية مستخدميه

وأوضحت لجنة الخصوصية البلجيكية، أن فيس بوك تقوم بتتبع أي مستخدم يقوم بالضغط على مفتاح الإعجاب (like) سواء داخل شبكتها الاجتماعية أو بأي من الإضافات التابعة لها والمنتشرة في مواقع الإنترنت.

وأضافت اللجنة أن الإضافات التابعة لفيس بوك تسمح للشبكة الاجتماعية بتتبع مستخدمي نحو 13 مليون موقع إلكتروني، حتى وإن قام أي من هؤلاء المستخدمين بتسجيل الخروج من حسابه على الشبكة عند استخدام الموقع.

وبدأت اللجنة تحقيقاتها حول ممارسات فيس بوك المهددة لخصوصية المستخدمين، بعد أن حرك نحو 25 ألف مستخدم للشبكة الاجتماعية من خارج أمريكا وكندا دعوة قضائية ضدها في محكمة مدنية في فيينا في نيسان الماضي.

وقالت اللجنة في بيان لها أصدرته حول ممارسات "فيسبوك" المهددة لخصوصية مستخدمي الإنترنت أن الشبكة الاجتماعية لا تلتزم بقوانين الخصوصية الأوروبية رغم أنها تخضع قانونا لها بسبب وجود مقرها الأوروبي في ايرلندا.

ووجهت اللجنة رسالة تحذيرية إلى المستخدمين تطالبهم فيها باستخدام برمجيات حماية الخصوصية على أجهزتهم لمواجهة ممارسات "فيسبوك"، كما نصحت أصحاب المواقع بضرورة التدقيق في إضافات الشبكة لضمان عدم تأثيرها على خصوصية مستخدميهم.

Script executed in 0.077552080154419