تقرير أممي : إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الأطفال

السبت 06 حزيران , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,155 زائر

تقرير أممي : إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الأطفال

وبحسب موقع "راي اليوم" فقد أعدت وكالات الأمم المتحدة على الأرض هذا التقرير السري المؤلف من 22 صفحة يوم الجمعة، لعرضه على الجزائرية ليلى زروقي مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة لشؤون الأطفال والصراع المسلح مع إعدادها مسودة للقائمة السنوية.

وقالت مصادر بالأمم المتحدة إن زروقي ضمت الجيش الاسرائيلي وحركة حماس في المسودة التي قالت إنها أرسلتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي له الرأي الأخير بشأن القائمة.

ويقول دبلوماسيون إن النسخة الأخيرة من القائمة التي تذكر أسماء مرتكبي انتهاكات خطيرة لحقوق الطفل في الصراعات المسلحة قد تصل إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مع بداية الأسبوع .

وقُتل أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين في الالعدوان الاسرائيلي على غزة بينهم 540 طفلا منهم 371 أعمارهم 12 سنة أو أقل من ذلك.

وقالت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة إن كيان الاحتلال يقوم بحملة قوية للحيلولة دون ضمه لقائمة الدول المنتهكة لحقوق الاطفال مستفيدا في هذا الحصوص من دعم الولايات المتحدة له .

وتضمنت مسودة التقرير لهجة قوية بشأن الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الأطفال في العدوان على غزة.

وحددت المسودة ما وصفته بقتل وإصابة أطفال فلسطينيين بيد القوات الاسرائيلية واعتقال أطفال فلسطينين وهجمات على المدارس . وقالت إن هناك حاجة لمزيد من المعلومات بشأن مسألة تجنيد جماعات المقاومة الفلسطينية المسلحة الأطفال .

واحجمت بعثة الكيان الإسرائيلي في الأمم المتحدة عن ابدء رد فوري على التقرير.

وكشف تحقيق للأمم المتحدة نشر في ابريل نيسان إن الجنود الصهاينة أطلقوا النار على سبع مدارس للأمم المتحدة خلال العدوان على غزة مما أدى لاستشهاد 44 فلسطينيا كان تم إيواؤهم في بعض هذه المواقع. وفي الوقت الذي كان يجري فيه إعداد تقرير زروقي قالت مصادر دبلوماسية لرويترز إن رؤساء وكالة الأمم المتحدة اعلنوا شكل مبطن عن تعرضهم الى ضغوط لعدم ضم كيان الاحتلال في قائمة الدول المنتهكة لحقوق الاطفال .

Script executed in 0.29087114334106