خمسون أكاديمياً عند ضريح حسن كامل الصباح

الإثنين 08 حزيران , 2015 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,297 زائر

خمسون أكاديمياً عند ضريح حسن كامل الصباح

حضر الاحتفال النائب عبداللطيف الزين، علي قانصو ممثلا النائب محمد رعد، المحامي جهاد جابر ممثلا النائب ياسين جابر، رئيس بلدية مدينة النبطية الدكتور أحمد كحيل ممثلاً بعضو المجلس البلدي الاستاذ صادق اسماعيل، الدكتور حسان خشفة ممثلاً رئيس الجامعة اللبنانية الدولية، الدكتور جمال حيدر ممثلاً الجامعة الإسلامية في بيروت والدكتورة سيرين نعمة ممثلة جامعة سيدة اللويزة وممثلين عن وزراة التربية والتعليم العالي وأعضاء هيئة التحكيم ووفود سياسية وإعلامية وشبابية ، وبلغت قيمة الجائزة 4 ملايين ليرة لبنانية نالها الطلاّب حسان سمور، حسين حرب ومهدي الساحلي من ثانوية المهدي - الحدث عن مشروعهم "Intelligent Irrigation System".

افتُتح الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم عرض مدير مباراة العلوم  رضوان شعيب إنجازات مباراة العلوم التي تجلّت في الاقبال الكثيف للطلاب والمدارس والأساتذة وعدد براءات الاختراع والمنح الجامعية مما يجعل من المباراة مدرسة وطنية تخرّج أجيالاً من المبدعين.

 ثم ألقى رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الدكتور أحمد شعلان كلمة أشار فيها إلى المشاركات العالمية في المعارض الدولية للطلاب الفائزين في مباراة العلوم مما يجعلهم سفراء للبنان، مثل ما أصبح حسن كامل الصباح - إديسون الشرق - شمعة مضيئة في العالم.

 بعد ذلك ألقى عضو لجنة الصباح الوطنية الدكتور عباس وهبة كلمة أثنى فيها على جهود المباراة المبذولة لتحفيز شباب لبنان على الإبداع وعرض لإنجازات حسن كامل الصباح في العالم. كما ألقى عضو بلدية النبطية الأستاذ صادق اسماعيل كلمة أكّد فيها على ايمان بلدية النبطية بقدرات شباب لبنان وضرورة دعمهم ماديًا ومعنويًا ومن هنا تأتي الشراكة الدائمة مع مباراة العلوم ولذلك تم تخصيص هذه الجائزة.وبعد ذلك جرى عرض لمشروع الطلاب وتسلموا الجائزة والدروع التقديرية.

وكان قد سبق الاحتفال زيارة وفد يضم 50 أكاديمياً وباحثاً من أفراد هيئة التحكيم في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث لضريح العالم والمخترع حسن كامل الصباح بحضور وفد من بلدية النبطية حيث استمعوا لشرح مفصل عن سيرة المخترع الصباح.


Script executed in 0.1869261264801