الدبكة الهدنانية... بألف خير

الأربعاء 17 حزيران , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,176 زائر

الدبكة الهدنانية... بألف خير

"الدبكة الهدنانية ، بالف خير..اجيال سلمت اجيال الامانة ، التي فيها الرأ س مرفوع ، والجبين عال ، والركعة الشهيرة فالى الله وحده سبحانه وتعالى. "فقد أحيت " فرقة الدبكة الهدنانية" إستعراضها الأول بعنوان " عودة إلى التراث " برعاية مؤسسة الخير والإنماء على مسرح مركز ميلاد الغزال في زغرتا، بحضور ممثلين عن القيادات السياسية الزغرتاوية والشمالية والجمعيات الأهلية وحشد من الأهالي. ومثلت الاعلامية ماريا يمين ، النائب سليمان فرنجية والاعلامية كلاريا الدويهي معوض الوزيرة السابقة نايلة معوض، وحضر النائب السابق قيصر معوض وعقيلته، الخوري اسطفان فرنجية، رئيس مؤسسة الخير والانماء ميشال الدويهي وعقيلته.

بعد النشيد الوطني وكلمة الإفتتاح لأنطوان يمين رحّب فيها بالحضور وعرض المراحل التاريخية للدبكة الهدنانية وكشف عن العمل لإنشاء مدرسة الدبكة بمساعدة مؤسسة الخير والإنماء برئاسة السيد ميخائيل الدويهي.

وبعدها ألقى قائد فرقة الدبكة ومدرّبها سمعان يمين كلمة ارتجالية عدد فيها مزايا الدبكة الهدنانية كما قدّم درعاً تذكارية للسيد فوزي الجعيتاني الذي كان من الرعيل الأول لفرقة الدبكة.

ثم قدَّمت الفرقة إستعراضها المؤلف من الدبكة العسكرية التي تقدّمها أطفالاً وعلى وقع أغنية شاويش الكراكون ودبكة الدلعونا وفي النهاية كانت الدبكة الهدنانية التقليدية التي أداها مجموعة من الراقصات والراقصين الشباب.

كما شارك في الإستعراض الشاعر قيصر ميخائيل الذي ألقى قصائد للمناسبة، وأدّى الفنانان إيفي وألان الشيخ وفا أغاني فولكلورية.

 

Script executed in 0.16459202766418