اعتقال الصحافي في قناة الجزيرة أحمد منصور بتهمة الخطف والاغتصاب...

السبت 20 حزيران , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 26,174 زائر

اعتقال الصحافي في قناة الجزيرة أحمد منصور بتهمة الخطف والاغتصاب...

اعتقل الصحافي البارز والمذيع في قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية أحمد منصور في مطار برلين اليوم بناءً على طلب من مصر، في خطوة وصفها بأنها جزء من حملة تشنها القاهرة على القناة.

وأبلغ المحامي الدولي سعد جبار إلى "رويترز"، إن منصور، وهو واحد من أبرز الصحافيين في الخدمة العربية للقناة، اعتقل فجأة وفي شكل غير متوقع في ألمانيا.

وأكد ناطق باسم الشرطة الاتحادية الألمانية أن منصور (52 سنة) اعتقل في مطار تيغيل في برلين الساعة 13:20 بتوقيت غرينيتش بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية. وأوضح إن المدعي العام يدقق في هوية الرجل، واحتمال تسليمه إلى مصر.

ووصف أحمد منصور الذي تحدث الى "الجزيرة "من مطار برلين التهم الموجهة ضده، وهي الاغتصاب والخطف والسرقة بأنها ملفقة وصيغت بعناية لأنها تهز المجتمعات الغربية وتدفع الإنتربول للتحرك.واستغرب أن السلطات الألمانية أوقفته بناء على مذكرة صادرة عن الإنتربول بتاريخ 2 تشرين الأول 2014 في حين أنه حصل من الإنتربول ذاته على وثيقة بتاريخ 21 تشرين الثاني 2014 تفيد بأنه ليس مطلوبا لها على خليفة أية قضية.

وأسف لكون دولة مثل ألمانيا "تسمح بأن تكون عصا لنظام انقلابي (في إشارة الى نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ) وتوقف الصحافيين والمهنيين الذي يخالفون هذا النظام".

وعن ظروف احتجازه، قال إنه محتجز في مكتب في المطار قبل أن يمثل أمام القاضي، وذكر أن المحامين أبلغو اليه أن القضية يمكن أن تنتهي في نفس الجلسة ويمكن أن تستمر أياما.

وكان منصور عائداً الدوحة بعدما قدم من ألمانيا الحلقة الأخيرة من برنامج "بلا حدود" الأربعاء الماضي التي استضاف فيها كبير الباحثين في المعهد الألماني للدراسات الدولية والأمنية غيدو شتاينبرغ.


Script executed in 0.25454092025757