64 قتيل و 100 جريح ... وأنباء عن اختطاف جنود ومدرعات في أوسع هجوم بسيناء

الأربعاء 01 تموز , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,925 زائر

64 قتيل و 100 جريح ... وأنباء عن اختطاف جنود ومدرعات في أوسع هجوم بسيناء

تستمر حتى اللحظة اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش والجيش المصري شمال سيناء، فيما ذكرت مصادر لقناة الجزيرة أن تنظيم الدولة الأسلامية انتشر في شوارع الشيخ زويد.

وبحسب قناة العربية نقلا عن مصادر طبية فان اعداد القتلى تجاوز الـ 64 قتيل وأكثر من 100 مصاب، فيما أكدت رويترز أن 35 جثة وصلت مستشفى العريش .

وقالت المصادر أن المسلحين قطعوا الطرق الواصلة للمكان بألغام وعبوات مزروعة على الطريق الأمر الذي أدى لصعوبة نقل الجرحى والجثث من المكان.

وفي الشيخ زويد حاصر المسلحين قسم الشرطة ومعسكر للأمن بعبوات ناسفة لمنع خروج القوات

وأفادت قناة الجزيرة في خبر عاجل قبل قليل أن الهجوم على نقطتي أبو رفاعي وسدرة أسفر عن مقتل جميع من كانوا فيها من جنود الجيش المصري.

وبحسب أسوشيتد برس فإن المسلحين الذين نفذوا هجمات سيناء تمكنوا من اختطاف بعض الجنود المصريين دون أي تأكيد رسمي حتى اللحظة، فيما ذكرت مصادر اعلامية متطابقة أن المسلحين تمكنوا من السيطرة على 4 مدرعات واختطفوهم.

وتحلّق طائرات F16 المصرية فى سماء الشيخ زويد لتأمين قوات الجيش، الأمر الذي وصفه اشرف ابو الهول بأن تدخل طائرات سلاح الجو حال دون اعلان الشيخ زويد اليوم امارة لداعش، والذي أكد أن الهجوم كان بـ 500 داعشي وليس 70 كما ذكر الناطق باسم الجيش المصري

من جانبه أكد المتحدث العسكري أن قوات الجيش المصري استهدفت تجمعا للمسلحين "داعش" وقتلت 17 منهم على الأقل

هذا وتبنت حركة أكناف بيت المقدس العملية والتي ذكرت في بيان لها أنها استهدفت 15 كمين للجيش و3 "استشهاديين"

Script executed in 0.066142082214355