ثانوية عبرين خرجت طلاب دورة البدايات الجديدة

الخميس 02 تموز , 2015 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,230 زائر

ثانوية عبرين خرجت طلاب دورة البدايات الجديدة

وطنية - البترون - احتفلت ثانوية عبرين الرسمية بتخريج دفعة جديدة من طلابها "دورة البدايات الجديدة" الذين أنهوا دراستهم الثانوية، في قاعة كنيسة مار شربل في البلدة في حضور قائمقام البترون روجيه طوبيا، مختار بلدة عبرين ابراهيم ضرغام، مدير دار المعلمين في البترون حبيب أبي غانم، المطران يوسف ضرغام، الخوراسقف سمير الحايك، خادم الرعية الخوري يوحنا مارون مفرج، اضافة الى مديرة المدرسة جانيت بدران، رئيس لجنة الاهل الياس الياس، وأهالي الطلاب المتخرجين ومديري مدارس وهيئات تعليمية.

بعد النشيد الوطني، ألقت المربية نجاح الياس كلمة الهيئة التعليمية توجهت فيها الى الطلاب فأوصتهم "بالفرح والصدق والعمل والاتكال على الله، وان تقاتلوا من اجل ما تريدون وتقاتلوا من اجل ما تؤمنون به. كونوا مستعدين لمصاعبها وافراحها لكي تتمكنوا من بناء مستقبلكم الذي نتوقعه مشرقا".

الطلاب

ثم كانت كلمات باسم الطلاب باللغات العربية والفرنسية والانكليزية.

لجنة الأهل

بعدها ألقى الياس كلمة لجنة الاهل دعا فيها الطلاب الى ان "يعيدوا بناء ما تهدم ويصلحوا ما أفسد وان تلتقي سواعدهم للاسراع في البناء والاعمار".

بدران

أما المديرة بدران فاستهلت كلمتها بتوجيه الاحترام لروح الموسنيور برنارد خشان ل"مساهمته في بناء الكنيسة والصالة"، شاكرة "كل من ساهم في دعم الثانوية وإنجاح حفل التخرج".

وقالت: "إن المدرسة الرسمية في قرانا عامل ثابت في بيوتنا وأرضنا، هي الهوية وعربون بناء الثقة بالدولة ومؤسساتها"، داعية الى "دعم المدرسة الرسمية واساتذتها وليكن همنا واحدا وهو مستقبل أولادنا".

وثمنت بدران "جهود المعلمين والمعلمات في الثانوية وعطائهم ومواصلة العمل على ذواتهم لامتلاك المعلومات كافة والتأهب الدائم للعطاء والاستفاضة في الشرح".

واستشهدت بقول الكاتب الأميركي مارك توين ان "عظمة الأوطان يبنيها خريجو المدارس الرسمية"، داعية الطلاب الى "مواجهة الصعوبات والالتزام بمسيرة النهوض بمحيطكم وبمجتمعكم".

ثم تسلمت بدران درعا تقديرية من الطلاب المتخرجين عربون وفاء وتقدير. بعدها سلمت الشهادات الى الخريجين الذين اختتموا حفل تخرجهم بتحية لروح خشان. 

Script executed in 0.025560855865479