مشروع اذا طُبَق سيحوّل سفر كل الناس الى كابوس

الأحد 12 تموز , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 19,010 زائر

مشروع اذا طُبَق سيحوّل سفر كل الناس الى كابوس

تقوم شركات تصنيع الطائرات بتقديم افكار جديدة لإعادة تصميم الطائرات، كي تستوعب أعدادا أكبر من الركاب، الامر الذي سيزيد من هوامش أرباح الطرفين.

وتُشكّل معظم هذه الافكار اذا ما تم تنفيذها مشكلة كبرى بالنسبة للركاب. فقد سجّلت شركة "زودياك" الفرنسية لتصميم وتصنيع مقاعد الطائرات، براءة اختراع تحمل اسم "مقصورة الدرجة السياحية المسدّسة" والتي يمكن وصفها بالكارثية بالنسبة للغالبية العظمى من المسافرين.

ووفقا للصور التوضيحية التي نشرها موقع "ذي فيرج" فقد أعادت الشركة الفرنسية تصميم المقاعد بحيث أصبحت سداسية الشكل، وأقل حجماً، و تتسع لعدد أكبر من الأشخاص.

والملفت أن التصميم الجديد ينسف كلياً التصاميم التقليدية لمقاعد الطائرات، إذ يبدو أن المقاعد التي كانت تتسع لـ 3 أشخاص في السابق أصبحت تتسع لشخص إضافي، وذلك بفضل التصميم القائم على وضع مسافر وجهه إلى الأمام، وآخر معاكس له. كما تُظهر الصور عدم وجود أي مسند لليد، فضلاً عن التقارب الشديد بين المقاعد.

ومن الواضح أيضاً أن مسألة خروج الفرد من مقعده أثناء الرحلة سيصبح أمرا شبه مستحيل، إذ يتطلب خروج جميع الأشخاص قبل ان يستطيع الشخص الجالس في المقعد قرب النافذة من الخروج.

وعلى الرغم من أن تسجيل هذا التصميم في مكتب الملكية الفكرية لا يعني أنه سيتم تطبيقه في وقت قريب، فإن مجرد التفكير فيه يعني أن هناك من هو مستعد لتطبيقه في المستقبل.

 

المصدر : businessechoes.com


Script executed in 0.02226185798645