عادات يومية تتسبب في تدمير الدماغ

السبت 18 تموز , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,172 زائر

عادات يومية تتسبب في تدمير الدماغ

ويوضح الاطباء المتخصصون في امراض المخ والأعصاب بعض العادات اليومية التي يفعلها الشخص وتضر بالدماغ، وهى:

- إهمال وجبة الإفطار

وجبة الإفطار ليست تحصيل حاصل بل هي مهمة، ولها تأثير علي نشاطك بقية اليوم، فلا تهملها، لأنه بعد استيقاظنا من النوم تكون أدمغتنا بحاجة إلي وجبة غذائية لكي تبدأ عملها علي الوجه المطلوب، وبعدم تناول الفطور سوف يضر ذلك بالدماغ ونجبرها على السعي وراء الأكل غير الصحي والمليء بالسعرات.

-الإفراط في تناول السكريات

عندما تأكل الحلوي تعتقد أنك أسعدت بها، وماهي إلا لحظات ويبدأ التوتر لديك، فالإفراط في أكل السكر يسبب الاكتئاب وفقدان الذاكرة والصداع وارتفاع الضغط.

- الإفراط في تناول الطعام

حينما تفرط في أكلك ولا توازنه فإنك معرض لأمراض كثيرة ستأذي صحتك، ومنها مزمنة "القلب والسكري والسمنة وتقلب المزاج، الإفراط في الأكل يغير النظام الكيميائي الحيوي في الدماغ، وبالتالي تنشأ ذبذبات تحث على فساد الدماغ"، ومن ثم أجسامنا.

- التدخين

النيكوتين يعمل على إفراز الدوبامين (مادة كيميائية تتفاعل في الجسم لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات، بما في ذلك الانتباه، وتتسبب في أن تصبح قشرة الرأس رقيقة، كما أنها مرتبطة بضعف الذاكرة والاكتئاب والقلق، وتزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والفصام).

-العمل أثناء المرض

أثناء المرض دماغنا تعمل علي طرد البكتيريا من أجسامنا وتنظيم الجهاز المناعي، لذلك من خلال إغراقه في العمل أنت لا تضر بكفاءته فقط بل تغير تركيزه في عملية استعادة صحتك.

-الحرمان من النوم

أثناء نومنا تقوم الدماغ بعملية تطهير الجسم من السموم، السهر وقلة النوم تؤدي إلى تعطيل تجديد الخلايا وقتلها، وضعف الإدراك الحاد واضطرابات لدي الإنسان.


Script executed in 0.029528856277466