زعيم المعارضة لوك فولي يجتمع مع الاعلام العربي الاسترالي

الجمعة 31 تموز , 2015 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,930 زائر

زعيم المعارضة لوك فولي يجتمع مع الاعلام العربي الاسترالي

 بحضور النائب عن منطقة لاكنبا جهاد ديب, ووزراء الظل صوفي كوتيسس وكلايتون بار, والنائبان ليندا فولتر وهايغ ماكدرمونت.

رحب السيناتور شوكت مسلماني بالاعلاميين العرب وادار جلسة الحوار التي امتدت لاكثر من ساعة, أجاب زعيم المعارضة السيد فولي على أسئلة الاعلاميين التي شملت بعض القضايا الملحة للجالية العربية والاسلامية, ومنها المطالبة بإنشاء مراكز للشبيبة ودور للمسنين والعجزة, مناقشة الوضع الاقتصادي والغلاء وعدم القدرة على شراء المنازل, دمج البلديات, العنصرية والتطرف.

بالاضافة لاجابته على جميع الاسئلة الموجهة اليه اضاف السيد فولي " ان حزب العمال الاسترالي اقر في مؤتمره الوطني العام لسنة 2015 حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على اراضيه, وهذا القرار اتخذ لاول مرة وشكر السيناتور شوكت مسلماني على مساهمته الكبيرة للوصول الى هذا القرار التاريخي ". واشاد في دور الجالية العربية في استراليا في إغناء النسيج الاجتماعي المتعدد الحضارات.

أضاف " ان إجتماعنا اليوم مع الاعلام العربي هو السبيل الصحيح  للتواصل مع الجالية التي تجاهلها الاعلام الرسمي, واطمح الى المزيد من اللقاءات والحوار مع الجالية, ثم شكر الاعلاميين لتلبية هذه الدعوة. 

السيناتور شوكت مسلماني المنظم للجنة " اصدقاء حزب العمال " قال: أن الانفتاح والحوار المباشر والتواصل مع الجالية العربية هي سياسة ملحة لزعيم المعارضة السيد لوك فولي وفريقه, وسنبقى على تواصل مستمر مع الجالية".

على هامش الاجتماع ابدى الاعلامي الديراني للسيد لوك فولي شكره على قرار حزب العمال بالنسبة للقضية الفلسطينة, ومعارضة الجالية لقرار حزب العمال تبنيه قانون " الزواج المثلي " والذي سوف يفقد حزب العمال الكثير من اصوات الناخبين العرب, وأجاب أنه شخصياً صوت ضد هذا القرار.

حسين الديراني


Script executed in 0.042539119720459