بالصور / وهاب رعا احتفال تخرج طلاب الجامعة الاميركية للثقافة و التعليم في بنت جبيل

الجمعة 07 آب , 2015 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,202 زائر

بالصور / وهاب رعا احتفال تخرج طلاب الجامعة الاميركية للثقافة و التعليم في بنت جبيل

برعاية وحضور الوزير السابق وئاب وهاب احتفلت جامعة auce فرع بنت جبيل بتخريج دفعة من طلابها تحت عنوان "دفعة الشهيد الطالب حسين احمد حمود" وذلك في قاعة مجمع المرحوم الحاج موسى عباس في بنت جبيل بحضور حاشد تقدمهم رئيس بلدية بنت جبيل المهندس عفيف بزي، وفد من قيادة حركة امل برئاسة الحاج كمال زين الدين ووفد من حزب الله، المشرف العام على جامعة auce بفرعيها صور وبنت جبيل الدكتور احمد دكور، مدير الجامعة الدكتور مصطفى بزي، النقيب داني الحاج، رئيس بلدية الجميجمة الحاج كاظم حمزة وشخصيات رسمية وحزبية وعسكرية وحشد من الاهالي

بدأ الاحتفال بتلاوة مباركة للقرآن الكريم بصوت علي مرتضی بزي ومن ثمّ النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة وبعدها عرض وصية الشهيد الطالب حسين احمد حمود .ومن ثمّ القى كل من الطالب علي بسام قره علي كلمة الطلاب باللغة العربية والطالبة مريم حمد باللغة الانكليزية .والقى المشرف العام على الجامعة بفرعيها الدكتور احمد دكور كلمة شكر فيها الوزير وهاب على تلبية الدعوة مؤكداً أنّ مسيرة العلم تستحق كل التضحيات مباركاً للطلاب نجاحهم .ومن ثمّ كلمة لمدير الجامعة في بنت جبيل الدكتور مصطفى بزي .وأكد وهاب في كلمته أنّ المقاومة وخاصة في بنت جبيل شكلت المصدر الاساسي للعزة والكرامة شاكراً للجامعة هذه الدعوة الكريمة وخاصة في بنت جبيل وما تشكل من مكانة في قلوبنا جميعاً .وفي الختام سلّمت ادارة الجامعة درعاً تقديراً لكل من الوزير وهاب والمهندس بزي وعائلة الشهيد حمود والطلاب المتخرجين .يذكر أنّ الدكتور عماد فران عرّف الاحتفال .

و تحدث رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب و اعتبر أن "انتصار المقاومة في جنوب لبنان هو سبب كل المتاعب التي يتعرض لها لبنان وبعض الدول الحليفة من قبل بعض الدول العربية وأميركا وإسرائيل وتركيا".

وأكد أن "ربط الحلول بأوامر الأمراء هو خطأ كبير وأصبح من اللازم أن نعتمد على أنفسنا"، كما دعا "للنزول الى المجلس النيابي لتشريع القوانين الملحة وعلى رأسها مشروع استخراج النفط من بحر لبنان".

ثم ألقى مدير فرع بنت جبيل الدكتور مصطفى بزي بكلمة هنأ فيها الطلاب بالنجاح وتمنى لهم حظا في سوق العمل الضيق نسبيا في لبنان.

والقى الوزير وهاب كلمة قال في مستهلها: "كيف لاألبي دعوة بنت جبيل وهي التب لبت دعوة الدفاع عن كرامة العرب". 

وتابع: :ان كل المتاعب التي نعاني منها في لنبان وتعاني منها الدول الصديقة والحليفة هي بسبب انتصارات المقاومة. تسع سنوات وها نحن نلتقي في فترة ضاغطة بالأزمات بدءا من تحلل الدول وتفككها الى الأزمات المعيشية والسياسية المتلاحقة والتي الرائم التي يرتكبها التكفيريون الممولون من العرب وحلفائهم الأميركان والإسرائيليون والأتراك".

وعن مشاركة المقاومة بالحرب في سوريا قال: "لا حياد في هذه الحرب التي هي بين الحق والباطل، ولأنها تمثل خط الدفاع الأول عن المقاومة وعن الأمة العربية، وكما كانت سوريا سندا للمقاومة ستعود بعد أن تنتصر بإذن الله".

وتوجه بالحديث الى فريق 14 آذار قائلا: "ما يحصل اليوم من رهن سياسة البلد بأمزجة الأمراء في الخليج هو مسخرة حقيقية على مستوى الكثير من القيادات والمدعوة اليوم أكثر من أي وقت مضى لأن تأخذ دورها على المستوى الوطني، وأن تعتمد على الحلول الداخلية لا الخارجية".

وختم داعياإلى "العمل على إنتاج قانون انتخابات عصري والتمسك بخيار المقاومة وانتخاب رئيس للجمهورية".

وفي الختام، تم تقديم درعين تذكاريين لوهاب من قبل إدارة الجامعة من بلدية بنت جبيل. 

Script executed in 0.026202917098999