الخارجية الأمريكية: ندعم جميع القوات المقاتلة لتنظيم الدولة في سوريا

الجمعة 07 آب , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 851 زائر

الخارجية الأمريكية: ندعم جميع القوات المقاتلة لتنظيم الدولة في سوريا

شددت الولايات المتحدة الجمعة، على دعمها جميع القوات المحاربة لتنظيم داعش في سوريا، مشيرة أن ذلك سيكون “أنشط وأسرع وأفضل، حالما يبدأ الطيران الأمريكي بإطلاق غاراته الجوية من قاعدة إنجرليك في تركيا”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، في الموجز الصحفي اليومي، من واشنطن “نحن ندعم القوات التي تحارب داعش في سوريا، بما في ذلك الأكراد، والعرب، وحتى التركمان السوريين، الذين يقاتلون التنظيم، شمال سوريا”.

ورفض تونر اعتبار اتفاق بلاده مع تركيا بخصوص استخدام قاعدة إنجرليك الجوية “خيانة” للقوات الكردية في سوريا.

وأضاف “لقد كنا واضحين مع الحكومة التركية بخصوص هذه القوات (الكردية المحاربة لداعش)، يجب عدم التحرش بها أو إطلاق النار عليها”، مشدداً على أن ذلك “لا يشمل (بي كا كا) المصنفة كمنظمة إرهابية أجنبية”

وكانت أنقرة قد أعلنت في 24 يوليو/ تموز الماضي، موافقتها على استخدام قوات التحالف الدولي، قواعد عسكرية تركية، بما في ذلك قاعدة “إنجرليك” الجوية بمدينة أضنة، جنوب شرقي البلاد، لتنفيذ ضربات جوية ضد داعش.

وفيما يتعلق باحتمال مشاركة روسيا في التحالف الدولي لمحاربة داعش، قال تونر “الوقت لازال مبكراً جداً، للحديث عن هذا الموضوع، حتى هذه المرحلة، فإن روسيا، بصراحة لم تشترك في التحالف، أو مع جهود محاربة داعش (خارج إطار الحلف)”، موضحا “بكل تأكيد نود أن تشترك روسيا بشكل أكبر، لكننا حتى الآن في طور التباحث”.

Script executed in 0.0311439037323