ميس الجبل تكرم طلابها الناجحين في دفعة الشهيد القائد هاني علوية

الإثنين 17 آب , 2015 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,012 زائر

ميس الجبل تكرم طلابها الناجحين في دفعة الشهيد القائد هاني علوية

الذي نظمه المكتب التربوي في حركة امل بالتعاون مع بلدية ميس الجبل والرابطة الثقافية في البلدة، وذلك في مجمع الامام الرضىا (ع)،

حضر الاحتفال الى جانب معالي الوزير زعيتر، عضو هيئة الرئاسة في حركة امل و رئيس مجلس الجنوب الحاج قبلان قبلان، رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان، مسؤول اقليم جبل عامل في الحركة المهندس علي اسماعيل على رأس وفد من قيادة الاقليم، قائد منطقة الشمال في قوى الامن الداخلي العميد علي هزيمة، وفد من الاخوة في حزب الله برأسة عضو المجلس التنفيذي الشيخ خليل رزق، وفد من الاخوة في الحزب الشيوعي اللبناني،  رئيس البلدية مرتضى قبلان واعضاء المجلس البلدي، رئيس الرابطة الثقافية الدكتور سلمان زهرالدين واعضاء الهيئة الادارية، وفعاليات اجتماعية وتربوية ودينية وثقافية وبلدية واختيارية و لفيف من العلماء و رجال الدين و حشد كبير جداً من الأهالي و ابناء البلدة.

و على انغام فرقة الدبكة اللبنانية و اطلاق الاسهم النارية، دخل الطلاب المكرمون و المكرمات إلى المكان المخصص لهم..

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة امل قدّم طلاب هذه الدفعة، دفعة الشهيد القائد هاني علوية، العلم اللبناني الذي يحتوي على توقيعاتهم، الى راعي هذا الاحتفال، و قدمّها له الحاج قبلان قبلان..

و القى الاستاذ علي فرحات مدير ثانوية المربي محمد فلحة الرسمية في ميس الجبل كلمة باسم الهيئة التعليمية و الاساتذة  دعى فيها المتفوقين لنهل العلم والثقافة والنهوض بميس الجبل إلى قمة النجاح و تقدم بالشكر من المكتب التربوي في حركة امل السباق لدعم الطلاب و المتفوقين وخاصة في الحفل الثامن على التوالي..

كما القى رئيس البلدية كلمة شكر فيها المكتب التربوي لحركة امل و المنظمين للحفل و هنأ الطلاب الناجحون متنمياً لهم مستقبلا زاهراً، ومشدداً على مقولة "بالعلم نقاوم، بالكلمة نقاوم، وبالبندقية نقاوم" ..

وكانت بعدها كلمة باسم الطلاب القتها الطالب المتفوقة غيدا طلال اسماعيل، تحدثت فيها عن اهمية النجاح و التفوق و عن مستقبل الاجيال الواعدة، كما شرحت سبب اطلاق اسم دفعة الشهيد القائد هاني علوية هذا العام، مستذكرة تضحيات هذا القائد الميداني لمواجهات مارون الراس في افواج المقاومة اللبنانية امل و جميع الشهداء.. و قدمت درعاً عربون وفاء و تقدير باسم هذه الدفعة للجندي المجهول و صاحب العطاءات الدائمة و الانجازات الكبيرة، القيّم على هذا الاحتفال، المسؤول التنظيمي لحركة امل الحاج عباس زهرالدين..

وختاماً القى راعي الاحتفال الوزير غازي زعيتر كلمة شدد فيها على ضرورة اقامة هكذا احتفالات تكريمية و تشجيعية للطلاب، من اجل توجيههم و حثهم على المثابرة و النجاح و التفوق ايضا..

كما شكر لميس الجبل هذه الدعوة الكريمة لرعاية هذا الاحتفال الذي لم يرى مثله او شبيهاً له في قرى و بلدات لبنان لسنوات.. و توجه ايضاً في توصياته الى الطلاب، واعظاً اياهم كأب و أخ أكبر و كحريص على مستقبلهم..

و بعدها قدّمت الجوائز النقدية للأوائل حسب الاختصاصات، و بدأت عملية سحب جوائز القرعة، و التي فاقت الـ ٤٠ جائزة نقدية زادت قيمتها عن الـ ١٥ الف دولار اميركي..

كما قدمت الرابطة الثقافية دروعاً تقديرية للمتفوقين و للأسير المحرر الاستاذ نبيه عواضة  الذي شارك الطلاب التكريم..

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الناجحين و كما استمر سحب جوائز القرعة حتى نهاية الحفل.. وعرف الاحتفال الاستاذ عبدالغني بدران..

و قد عرض خلال الحفل فيديو ملخص لدفعات الطلاب خلال ٧ احتفالات تكريم سابقة والتي يقيمها سنوياً المكتب التربوي للحركة..

 

محمد زهرالدين - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.052411079406738