انطلاق فعاليات مهرجان عين قنيا السياحي برعاية وزارة السياحة ومشاركة موسيقى الجيش

الأربعاء 19 آب , 2015 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,733 زائر

انطلاق فعاليات مهرجان عين قنيا السياحي برعاية وزارة السياحة ومشاركة موسيقى الجيش

 من مأكولات شعبية ومشاوي على انواعها، ومونة الضيعة والمنتجات المحلية بالاضافة الى المنقوشة  بزعتر وغزل البنات، كذلك تنوعت نشاطاته الثقافية والتراثية والفنية والرياضية بحلة متجددة يومياً، من المعزوفات الوطنية، إلى اللوحات الفولكلورية وحلقات من الدبكة الشعبية، بحضور النائب قاسم هاشم ممثلا بالاستاذ بلال خليفة، وممثل عن النائب انور الخليل، المقدم حسام ابو هدير ممثلا رئيس الاركان في الجيش اللبناني، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني منير حديفة، وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير القرى المجاورة، وممثلي القوى الاحزاب السياسية في المنطقة، وشخصيات تربوية، ثقافية وإجتماعية، وحشد من أهالي البلدة والجوار.

استهل الاحتفال بعزف موسيقى الجيش النشيد الوطني، ثم القى رئيس البلدية منير حديفة(Hodaifi) كلمة بالمناسبة ،رحب بالحضور في بلدة عين قنيا الرابضة على تخوم حرمون بلدة الوحدة والمحبة والاتفاق، بلدة الشباب الواعي الحريص على التضامن والبعيد عن العصبية العائلية والحزبية  وتمنى على وزارة السياحة الالتفات الى هذه المنطقة لما تحوي من مقومات سياحية كثيرة وآثار الى بيئة نظيفة وطبيعة خلابة".

والقى ممثل وزيرالسياحة المهندس زيّو( (Zayou كلمة بالمناسبة، شكر فيها تجمع شبيبة عين قنيا و"نبارك جهودهم وسنسعى في المستقبل على مساعدتهم"، شاكرا بالنيابة عن معالي وزير السياحة ميشال فرعون "دعوتكم واتمنى لبلدتكم المزيد من التقدم والازدهار".

ثم قدم رئيس التجمع  حديفة باسم التجمع درعا تذكاريا الى ممثل وزير السياحة الذي اعلن انطلاق المهرجان على وقع إطلاق الاسهم النارية التي أضاءت سماء عين قنيا.

استهل الاحتفال، بتقديم أعضاء التجمع مشهدا يحاكي الالتفاف حول جيشهم والصمود في بلدهم على وقع أغنية "لبنان راح يرجع"،ثم قدمت  فرقة موسيقة الجيش اللبناني بقيادة  المؤهل سامي أغوبيان معزوفات وطنية حماسية وشعبية منها "تسلم ياعسكر لبنان" وهلي عالريح يار يتنا العالية" واختتمتها بمعزوفة راجع راجع يتمر لبنان".

وفي ختام حفل الإفتتاح، جال الحاضرون على معروضات المهرجان، الذي تستمر فاعلياته بحلة فنية، تتجدد يومياً، لغاية الخميس 20 آب الجاري وهو يتضمن سهرات فنية متنوعة، ونشاطات ترفيهية للاولاد وغيرها.

 

Script executed in 0.065212965011597