وعود بالجملة لمرشح رئاسة الجمهورية رشيد لبكي للتلامذة و المعلمين: الغاء ضرائب و مبالغ نقدية و زفاف جماعي

الخميس 20 آب , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,458 زائر

وعود بالجملة لمرشح رئاسة الجمهورية رشيد لبكي للتلامذة و المعلمين: الغاء ضرائب  و مبالغ نقدية و زفاف جماعي

بيان صادر عن مرشح رئاسة الجمهورية رشيد لويس لبكي"

بعد الشكر لله على نعمه وبركاته.

هنأ خادم الأمة القادم بمناسة إقتراب السنة الدراسية الجديدة جميع الأحباء التلاميذ والمعلمين وأصحاب المدارس والجامعات متمنيا لهم سنة خير ونعم وبحبوحه ويسر ونجاح ومستقبل زاهر.

واضاف متحدثا الى القيمين على المدارس والجامعات بأنه عندما يصل إلى الرئاسة الأولى بإذن الله سيعفي جميع المدارس والجامعات من كافت الضرائب على سبيل المثال إلغاء رسوم الكهرباء والماء والميكانيك ورخص البناء وتسجيل العقارات وتسجيل السيارات إضافة إلى إلغاء الضريبة عن المحروقات المستعملة من قبلهم لخدمة التلاميذ وكافت أنواع الضرائب الأخرى وفي المقابل تلتزم المدارس والجامعات تحديد الأقساط وفقا لتسعيرة الدولة التي ستحددها لكل مدرس وجامعة.

 ووعد خادم الأمة أيضا بالأهتمام بالمدارس الرسمية ووضع برامج ممتازة للوصول بالتعليم الرسمي إلى أعلى المستويات إضافة إلى دعم الدولة اللبنانية للتلاميذ بمبالغ نقدية وفورية وبذلك يكون مع تخفيض الأقساط ليصل إلى إعفاء الطلاب من كل المتوجبات المالية للدراسة وذلك بفترة أقصاها السنتين بإذن الله. وتابع سوف يكون هنالك غذاء إسبوعي في القصر الجمهوري مداورة لكل تلاميذ المدارس والجامعات مع توزيع تذكارات ذهبية عربونا عن محبة الدولة لأبنائها الأحباء.

 كما وعد خادم الأمة جميع المتخرجين الجدد بإيجاد فرص عمل لهم في بلدهم عبر إنشاء مكتب في القصر الجمهوري مرتبط مباشرة بالجامعات للأهتمام بتوظيف المتخرجين الجدد في إدارات الدولة التي ستفتح أبوابها أربعة وعشرون ساعة يوميا طيلت أيام الأسبوع فلاداعي بعد اليوم للتفكير بمغادرة البلاد للعمل في الخارج لابل دعى خادم الأمة المغتربين إلى العودة إلى الوطن فهنالك قلوب تتسع لكل الأخوة الأحباء.

 وأضاف لاتخافوا أيها الأحباء المتخرجون من المستقبل فمن أراد الزواج سيكون هنالك شهريا زفاف جماعي لعدد من الشباب والشابات في القصر الجمهوري كما ستقدم الدولة اللبنانية مبلغ ثلاثة ملايين ليرة لبنانية لكل زفاف أول ومليون ليرة لبنانية لكل مولود جديد وستنشئ شقق سكنية صغيرة على المشاعات تؤجر بأسعار زهيدة جدا للمتزوجين الجدد ريثما يستطيعون تدبير أمورهم المالية فينتقلوا إلى المنزل الذين يرونه مناسبا لهم إذا أرادوا.

 وتابع خادم الأمة أني أطمئن جميع الأحباء  اللبنانيين في المهجر ولبنان بأن عهد الله هو سيحل على هذه البلاد والبركة سيلمسها كل لبناني وأجنبي على هذه الأرض المقدس وستطبق شرائع الله بتنفيد وصاياه. 

وأضاف خادم الأمة في ماخص سلسلة الرتب والرواتب إن المعلم هو من علم الأجيال مدى العصور إبتداء من رجل الدولة إلى القاصي إلى الضابط إلى الطبيب إلى المحامي... حقه علينا العيش بكرامة وليس منة من أحد ففكره وعرقه أعطاه هذا الحق ومن هنا يجب دفع سلسلة الرتب والرواتب فورا وتمويلها من أعمال المرفئ أربعة وعشرين ساعة يوميا عمل طيلت أيام الأسبوع، ما نفع الذهب والمدخرات والأنسان في بلادي مسحوق.

 وتابع متوجها إلى المؤسسات والشركات الخاصة واعدا إياهم بأعفائهم من ضريبة الدخل وبرائة الذمة لدى الضمان وإلغاء الميكانيك عن السيارات والشاحنات العاملة لديها وعدم السماح بأفلاس أي مؤسسة أو شركة لدى المحاكم وكل مايسهل أعمالهم اليومية من أجل أستيعاب أكبر عدد من الموظفين. كما وعد برفع سن التقاعد إلى 75 عاما أو أكثر إذا أراد الموظف ذلك. 

ورحب خادم الأمة بكافة التلاميذ الأجانب الذين يدرسون في مدارس وجامعات لبنان معربا لهم الكثير من المحبة.

 متمنيا لهم النجاح والتألق الدائم هم وبلدانهم وشعوبهم الأحباء وشاكرا إيام ثقتهم بالقطاع التعليمي في لبنان وختم خادم الأمة بأرسال أحر القبلات إلى كل الأحباء اللبنانيين أينما تواجدوا، إن المحبة كبيرة جدا ولا توصف إنها محبة من عند الله فاجعلوا هذه المحبة تدوم إلى الأبد بمباركة من الله العظيم.

عشتم وعاش لبنان بقوة لله.


Script executed in 0.025224208831787