التين غنيّ بالفوائد

الأربعاء 26 آب , 2015 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,534 زائر

التين غنيّ بالفوائد

ويحتوي التين على ألياف غذائية علاوة على خليط متوازن من 11 من أنواع الفيتامينات و 14 من المواد المعدنية و 14 من الأحماض الأمينية، وفقا لتقرير نشره موقع "بانكهوفر جيزوندهايتس تيبس" الألماني. ورغم أنه غني بمواد سكرية كالجلوكوز والفركتوز، إلا أن هذه الجزيئات مرتبطة بالمواد المعدنية وبالتالي فهي لا تضر بالأيض كما يفعل السكر الأبيض.

ونظراً لغنى التين بالمغنيسيوم، فهو يساعد في تقليل الضغط العصبي وتقوية القلب والدورة الدموية. وينصح الخبراء بمزيد من عصير البرتقال مع التين المعصور كمشروب صحي يساعد في التخلص من نوبات الضغط العصبي والتوتر.

وبالنسبة لمرضى السكر الذين يشعرون برغبة في تناول الحلوى ولكن تعليمات الطبيب تمنعهم، يعتبر التين الحل الأفضل لهم. ويساعد التين أيضا في علاج الإمساك، إذ ينصح الخبراء وفقا لموقع "بانكهوفر جيزوندهايتس تيبس" بنقع 5 حبات من التين المجفف في ربع لتر من الماء الفاتر وتركها طوال الليل ثم شرب هذا الماء في اليوم التالي مع تناول حبات التين.
كما يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا3 وأوميغا6 التي تلعب دوراً في تأمين الحماية من أمراض القلب.

وتساعد مكونات التين على علاج حالات الشعور بالتعب وفقدان القدرة على التركيز والتي يصاب بها البعض لاسيما مع بداية فصل الربيع، كما أن غنى التين بالزنك يجعله مثاليا في تحسين الحالة المزاجية. ويمكن أن يستخدم التين كمسكن لألم اللثة وذلك عن طريق وضع قطعة منه على مكان اللثة الملتهب.

وبالنسبة لمن لا يهتم بالتغذية الصحية ويتناول كميات كبيرة من اللحوم والقليل من الخضروات ويعيش في ضغط عصبي متواصل، فإن التين يساهم في إحداث توازن بين الأحماض المختلفة في الجسم والناتجة عن تناول الأغذية المختلفة. والخبر الجيد للباحثين عن الرشاقة، أن التين يحتوي على سعرات حرارية قليلة، فكل 15 غراما من التين تحتوي على 10 سعرات حرارية، كما أنه يشعر بالشبع سريعا.

 

Script executed in 0.061789989471436