هبة إيطالية لجمعية رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في عيتا الشعب الحدودية

السبت 05 أيلول , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,664 زائر

هبة إيطالية لجمعية رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في عيتا الشعب الحدودية

وبالمناسبة نظمت إدارة الجمعية إحتفالاً برعاية قائد وحدة الدعم اللوجيستي الإيطالي العقيد دانيالي بولزوني ممثلاً قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال سالفاتوري كووتشي ، رئيسة الجمعية السيدة دعد سرور ، ممثل رئيس بلدية عيتا الشعب السيد محمد سرور ، ، رئيسة مكتب الشؤون الإجتماعية الدكتورة سهام دروبي ، الطاقم التعليمي والطلاب، عدد من الضباط و الجنود الإيطاليين الذين أمضوا نهارهم برفقة الطلاب .

تندرج المبادرة في إطار المشاريع التي تقدمها الوحدة الإيطالية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الإيطالية الغير حكومية لفائدة  السكان المحليين وطلاب المدارس في جنوب لبنان :

Rotary International Club, Club Atlantico di Bologna, Associazione “CARITAS SANT’AGATA” e L’Associazione Volontariato “BUONINCONTRO”. 

وأشادت  سرور بالدور الريادي للوحدة الإيطالية في الجنوب و مساندتها للجمعيات و المؤسسات الإجتماعية ثم شكرت الجنرال كووتشي والوحدة الإيطالية على مبادرتهم و على الدعم المتواصل للطلاب الجنوبيين خصوصاً ذوي الإحتياجات الخاصة .

 بدوره أعرب العقيد بولزوني عن سعادته لتقديم هذه المساعدات الإنسانية التي تساهم في تلبية جزء من حاجيات الأطفال ونوه بإدارة الجمعية على الجهود التي تبذلها في سبيل إنخراط الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع.

تأسست الجمعية في العام 1996 وتعني بالأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من عمر ثلاث سنوات حتى سن ال 25 وتهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب عبر مربيين في حقل التربية الخاصة وأطباء مختصين وناشطين في العمل الإجتماعي لكي يكونوا مستقلين ومنتيجين بقدر المستطاع وما تسمح به الظروف . كما تهدف الجمعية أيضا إلى تأمين التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على  القدرة المهنية واليدوية وخصوصا دعمهم من الإنخراط في المجتمع .

Script executed in 0.02419900894165