«خادم الأمة» يهنئ اللبنانين بقدوم فصل الخريف

الإثنين 14 أيلول , 2015 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,673 زائر

 «خادم الأمة» يهنئ اللبنانين بقدوم فصل الخريف

بيان صادر عن المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي.

بعد الشكر لله على نعمه وبركاته

هنأ "خادم الأمة" الأحباء اللبنانيين مغتربين ومقيمين مع إقتراب فصل الخريف بموسم الأمطار وخيرات السماء.

وتابع في هذا الفصل يرسل لنا الله أمطاره لكي ينعم بها كل أنسان دون إستثناء ليستمر في العيش ومن دونها لاحياة.

وأضاف لأن هذا العطاء من عند الله هو نعمة كبيرة على أحبائنا اللبنانيين يجب أن نحافظ عليها لكي نرضي الخالق وتكون لنا فرح الأستمرار والتقدم والأزدهار.

 وتابع خادم الأمة هنالك أولويات يجب القيام بها مثل الأولويات الأمنية لأن بصيانة الطرقات وفتح القنوات نجعل من هذا الموسم موسم شكر من كل أنسان إلى خالقه. 

وأضاف هنالك الكثير من الطرقات أصبحت تشكل خطرا كبيرا على المواطنين الأحباء يجب على المعنيين بهذا الشأن القيام فورا بما هو واجب لحماية المواطنين وإذا تعثر ذلك أطلب من القوات المسلحة كما هنالك واجب أمني للحفاظ على المواطن كذلك هذا واجب أيضا للحفاظ على أرواح كثيرة قد نفقدها بسبب أعمال بسيطة يجب القيام بها.

 وتابع خادم الأمة إذا لم يكن هنالك إمكانيات للتزفيت فالتنقر الأماكن الخطرة على الطرقات ولينتشر عناصر أمنية بأعداد كبيرة على المفاصل الخطرة من الطرقات للحفاظ على الأرواح الغالية وأخوتنا الأعزاء.

وأضاف عندما أصل إلى الرئاسة الأولى بإذن الله سوف أجعل وزارة الأشغال و وزارة العدل في متناول الرئاسة الأولى فقط وسيستلم الجيش اللبناني فوج الهندسة أعمال وزارة الأشغال كافة والهدف الأساسي منه التوفير على الخزينة من أجل تخفيض الديون والحزم في إنجاز المشاريع في مواعيدها وبدقة وصيانتها من بعد كذلك سوف تقوم الدولة بتشحيل كافت المشاعات في كافة الأقضية وتوزيع الحطب مجانا على المواطنين في كل قضاء وكذلك سوف تضمن الدولة اللبنانية الأراضي الحرجية من المواطنين الذين ليس لهم الأمكانية في تشحيلها وبأسعار دائما لمصلحة المواطن وسيوزع أيضا الحطب المستخرج من كل قضاء على المواطنين الذين يعيشون في القضاء دون إستثناء. 

وكذلك ستقوم الدولة اللبنانية بتوزيع المازوت مجانا على المواطنين في القرى الجبلية وتدعم المازوت في بقية المناطق لمدة 3 أشهر أي فصل الشتاء.

 وأضاف خادم الأمة عندما يصل إلى الرئاسة الأولى بإذن الله سيلغي رخص تشحيل الأحراج فكل مواطن يلتزم بملكه أو بما يضمن من أحراج ويد الجيش ساهرة على إحتضان الجميع في أرزاقهم وأعمالهم بعون الله، فبعهد خادم الأمة الجيش اللبناني هو مسؤول عن الأرزاق والمساعدات كما الأعمال التي تحمي الأرواح وكذلك عن الأمن الذي به أيضا نحافظ على المواطنين فهذه المسلمات هي جزء لايتجزأ من بنية الدولة القادمة القادرة والقوية بإذن الله.

 وتابع إن كل نقطة دم هي عطيه من عند الله يجب المحافظة عليها بكل الوسائل مهما بلغت الأعمال المادية.

وأضاف خادم الأمة يجب المحافظة على الثروة المائية بكل الوسائل المتاحة وبأقل كلفة ممكنة فبإدارة الجيش اللبناني يمكننا الوصول إلى بناء السدود والبحيرات بتمويل ذاتي ويد عاملة ذاتية وإنشاء آلابار الأرتوازية للمواطنين وتوليد الكهرباء ودعم الزراعة في كل المناطق والصناعة على إختلاف أنواعها.

 وتابع لا نريد بعد اليوم أي مشروع ممول من الخارج وعبرايا كان نحن شعب لبنان مغترب ومقيم لنا كل القدرات في تمويل مشاريعنا الذاتية بعون الله ومن هنا أشكر كل الأخوة في الخارج من كل الدول الذين يريدون أن يساعدوا في أية عملية إنماء وأتمنى لهم دوام الأزدهار فإن شعوبهم هي أولى وبحاحة أكثر من آلاخرين في خيرات بلدانهم وأموالهم.

 وأضاف خادم الأمة موجها التحية لجبال لبنان فعلى سفوحها تتكسر العواصف تاركتة لنا خيرات السماء فالى كل جبل ألف تحية وتحية، فكما خلود جبال لبنان فكذلك شعب لبنان هو خالد مثل جباله بقوة الله العظيم. 

وختم خادم الأمة بأرسال أحر القبلات إلى إلى كل الأخوة اللبنانيين في المهجر ولبنان داعيا إياهم إلى أن يظلوا شامخين كشموخ جبال لبنان ونبض أرزه. 

نحن طائفة الله الواحدة الموحدة عشتم وعاش لبنان بقوة الله.

Script executed in 0.035010099411011