مجتهد يكلف شركة محاماة بمقاضاة شركة “تويتر” للتواطؤ مع “الهاكرز″ لاختراق صفحته

الأربعاء 30 أيلول , 2015 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,281 زائر

مجتهد يكلف شركة محاماة بمقاضاة شركة “تويتر” للتواطؤ مع “الهاكرز″ لاختراق صفحته

علمت “راي اليوم” من مصادر وثيقة ان المغرد السعودي الشهير “مجتهد” كلف شركة محاماة كبرى في لندن لمقاضاة شركة “تويتر” بتهمة التواطؤ مع “الهاكرز″ الذين اخترقوا موقعه وحصلوا على معلومات ووثائق مهمة.

 

وكانت مجموعة “الهاكرز″ تدعى “مجموعة العوجا” نجحت فعلا في اختراق الموقع، واطلقت عليه اسم جديد “اية الله مجتهد” وزينته بصورة خلفية للملك سلمان بن عبد العزيز محاطا بالاميرين محمد بن نايف ولي العهد، ومحمد بن سلمان ولي ولي العهد، والغى الموقع جميع الشخصيات التي كان يتابعهم مجتهد، ووصل عددهم الى حوالي 135 شخصية، من بينهم دعاة ورجال دين وسياسيين وصحافيين ومغردين نشطاء، كما انخفض عدد المتابعين لمجتهد الاصلي من ما يقرب مليوني متابع الى عشرة آلاف فقط في غضون يوم واحد من اختراق الموقع، كما ازيلت جميع التغريدات السابقة ويزيد عددها عن ثلاثين الف تغريدة.

 

التغريدات الجديدة تضمنت في معظمها “الشماتة” في “مجتهد”، والسعادة بكشف اسمه الحقيقي، اي المعارض السعودي سعد الفقيه، على حد قولهم، والاشادة بـ”الهاكرز″ الذين اخترقوا الموقع، ووصف عملهم بالبطولي، والتأكيد على “حزم” الملك سلمان، ووجود نخبة من الشباب السعودي الذي يملك مؤهلات تقنية عالية تمكنه من اختراق المواقع الالكترونية وتدميرها.

 

في بيانه قال “مجتهد” انه يستغرب اختراق موقعه رغم الاحتياطات الامنية الكبيرة التي اتخذها، واضاف بأنه هدد بمقاضاة شركة “تويتر” عبر شركة المحاماة التي مثلته بمقاضاتها قبل ستة اشهر، عندما حجبت موقعه بتهمة الارهاب، وتجاوبت الشركة فورا، واعادت الموقع في اقل من 24 ساعة.

 

وراجت تكهنات في السابق بأن مجتهد ربما يكون احد اعضاء الاسرة الحاكمة في السعودية، لانه كان ينشر تغريدات تتضمن معلومات دقيقة ثبت صحة معظمها، ابرزها تعيين الامير محمد بن نايف وليا للعهد، والامير محمد بن سلمان وليا لولي العهد، مثلما رصد تحركات الملك سلمان الاخيرة، اثناء قضاء اجازته الصيفية في جنوب فرنسا، وحدد موعد مغادرته الى طنجة في المغرب، وكذلك موعد زيارته الى واشنطن.

 

ولعل التغريدة الابرز التي ادت الى نفاذ صبر الاسرة الحاكمة في السعودية، نشر رسالة طويلة على موقعه نسبها الى احد احفاد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن تحدث فيها عن “ثورة” داخل الاسرة الحاكمة، يشترك فيها امراء كبار يريدون عزل الملك سلمان، والاميرين محمد بن نايف ومحمد بن سلمان.

 

اجراءات القضاء في بريطانيا معقدة، وقد تأخذ وقتا طويلا، ويعتقد مراقبون ان “مجتهد” ربما يعود من خلال حساب جديد جديد واسم جديد.


Script executed in 0.1312141418457