لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,249 مشاهدة
A+ A-

وجه نقيب اطباء ​لبنان​ في ​بيروت​ البروفسور ​شرف ابو شرف​ نداء الى وزير الداخلية في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​محمد فهمي​ يناشده فيه حماية الجسم الطبي والاستشفائي والتمريضي اثر الاعتداء الآثم الذي تعرض له مدير ​مستشفى​ ​البوار​ الحكومي الدكتور اندريه قزيلي من قبل احد العاملين فيه خلال قيامه بواجبه الطبي والانساني، معتبرا هذا الاعتداء على الطبيب وعلى الطاقم التمريضي والاستشفائي بمثابة ​محاولة قتل​ متعمد، وكاد يودي بحياة المصابين لولا تدخل العقلاء وردع المعتدي عن اكمال اعتدائه.

لذلك، وبعد تكرار هذه الحوادث في ​المستشفيات​، طالب نقيب الاطباء وزير الداخلية وضع عناصر من ​القوى الامنية​ عند مداخل المستشفيات لحمايتها والحفاظ على ​سلامة​ العاملين فيها وصحتهم، وتمنى على ​القضاء​ الاسراع في التحقيق صونا للعدالة، ووضع حد لهذه الاعتداءات عن طريق تطبيق القانون وانزال اشد العقوبات بالمعتدين.

وأشار ابو شرف الى ان مثل هذه الاعتداءات تشكل احد الاسباب الرئيسية التي تجعل الاطباء يهاجرون لشعورهم بعدم الامان فيذهبون الى البلاد التي توفر لهم السلامة والطمأنينة، وهم الذين لم يتوقفوا عن العمل يوما رغم كل الصعوبات التي يمرون بها، ونحن نحاول اقناعهم بالبقاء لكي لا يفرغ البلد من الطاقات و​الكفاءات​.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غانتس: إسرائيل ستتصرف بحكمة استراتيجية وسترد على إيران بالمكان والزمان والطرق المناسبة
  • شهـيـ.. وجريحان في غارة عين بعال
  • القناة 12 العبرية: سقوط طائرات بدون طيار في الجليل، 3 فرق إطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع في المكان، والحادث تحت السيطرة
  • الحـز. ب يعلن شن هجوم جوي بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل وإصابة منصات القبة الحديدية وطاقمها وإيقاع أفراده بين ‏قتيل وجريح